تفسير ما يسمى بتحضير الأرواح وما يسمى بتناسخ الأرواح هو: القرين الشيطاني

بفهمنا لعالم الجن والشياطين يمكننا أيضا القضاء على شبهة ما يسمى "تناسخ الأرواح"، و"تحضير الأرواح".
فهي في الحقيقة ليست أرواحا، بل قرين شيطاني قد يمتد عمره أحيانا بعد موت قرينه الإنسي، أو يكون قد نقل هذا القرين الشيطاني لأحد إخوانه الشياطين معلومات عن قرينه الإنسي..
وبهذا نعرف تفسير ما ما قد يحدث في هذه الحالات.
فإن "انبهر" الحاضرون بأن الـ "روح" التي تحل على الوسيط أثناء الجلسة تعلم معلومات سرية ودقيقة عن "الميت"، فعلينا عدم الانبهار.. لأن تفسيرها هو: قرين الميت الجني هو من يتلبس بالوسيط مؤقتا، لا روح الميت.
وإن انبهر بعض الوثنيين بطفل صغير يعلم معلومات دقيقة عن شخص ميت لم يقابله أبدا ولم تتعارف عائلاتهما أبدا، فعلى المسلم الحصيف ألا ينبهر.. فتفسيرها هو: القرين الشيطاني (الذي كان مقترنا بالميت طوال حياته) هو من يلقن الطفل هذه المعلومات عن حياة الميت.

سليمان الأشقر:
"استخدام الجن. أرى أن غالب الدعوات التي يزعم أصحابها تحضير الأرواح هي من هذا القبيل"
عالم الجن والشياطين 102

علي بن نايف الشحود:
"ومن عجيب الأمر أني قرأت بعد ذلك كتبا مؤلفة في هذا الموضوع، فإذا بالمجربين العاقلين وصلوا إلى مثل ما وصلت إليه، وحكموا على تلك الأرواح، أنها قرناء بني آدم من الجن، كما هداني الله تعالى إلى ذلك من قبل، والحمد لله"
الإيمان بالجن بين الحقيقة والتهويل 295 

ابن تيمية:
"من هؤلاء من إذا مات لهم ميت يعتقدون أنه يجيء بعد الموت؛ فيكلمهم ويقضي ديونه ويرد ودائعه ويوصيهم بوصايا، فإنهم تأتيهم تلك الصورة التي كانت في الحياة وهو شيطان يتمثل في صورته؛ فيظنونه إياه"
(مجموع الفتاوى) (35/ 115)
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

100 Arabic words in Frank Herbert's Dune

Mobile Movies

Darth Vader's Jewish Origin - The Golem of Star Wars