التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أحرار الشام

روسيا مصممة على إفناء مجاهدي أحرار الشام (الجبهة الإسلامية)، بالقصف واغتيال القادة. والإعلام العلماني مصمم على إبراز داعش كممثل للإسلام في سوريا لأنه إبراز يسهل مهمة تشويه كلمات: إسلام وجهاد وخلافة لعشرات السنين القادمة.
التطرف هو الانحراف عن المركز والوسط والميل لأحد الأطراف، سواء كان تطرفا في الغلو والإرهاب كداعش والقاعدة أو غلو في الديمقراطية كالإخوان. وحركة أحرار الشام تحاول الوقوف بعيدا عن الطرفين، لكن الواقع على الأرض يصعب المسألة.
جبهة النصرة التي كانت تابعة للقاعدة انفصلت عن القاعدة، لكنها لم تندمج فعليا تحت لواء أحرار الشام، بل لا زالت النار تحت الرماد خصوصا بعد تشرب النصرة للغلو التكفيري القاعدي.
الدول التي تدعم أحرار الشام علنيا هي السعودية وتركيا وربما قطر، وهم كما ترى دولة "سلفية" ودولتان يميلان للطريقة الديمقراطية الإخوانية.
وعاجلا أو آجلا سيؤدي هذا الدعم للضغط على أحرار الشام بحيث يقبلوا الشكل الديمقراطي في الحكم بعد خروج بشار مستقبلا من المعادلة.
يذكرني هذا بجماعات فلسطين، سواء جماعة الجهاد أو حماس، لما قطع العرب عنها الدعم دخلت إيران واستمالت هذه الجماعات بحجة أن العدو الإسرائيلي مشترك، وبالتدريج قبلت هذه الجماعات الفلسطينية أن تقع تحت رحمة السرطان الشيعي الإيراني.
لا توجد مقاومة قوية تستطيع أن تستمر بلا دعم. ولا يوجد دعم حكومي يأتي بلا شروط و"توصيات". لكن هجوم خوارج داعش الدائم على أحرار الشام ووصفهم بأنهم "مرتدون ردة مغلظة" بالإضافة لهجوم روسيا أيضا عليهم، وبشار، وتجاهل الإعلام العربي والعالمي لهم، كل هذا يجعل المرء مطمئنا لسلامة منهجهم وأفعالهم حتى الآن إلى حد ما. أي أنهم "أفضل الموجود". وربما سينجحون في تجنب الانحراف المنهجي الإخواني، خصوصا وأن ظروفهم وأتون الحرب جعلتهم أصلب عودا من الحال المثير للرثاء الذي كانت جماعة مرسي والمرشد وصلت له قبل وفاتها.


تعليقات

  1. امممم بقى النصرة كانت تابعة للقاعدة يا المعي يا نابغة يا برميل المفهومية هههههههههه
    انصحك متكتبش تاني وتتفذلك لانك صراحه مابتعمل شيئ غير انك بتظهر مدى جهلك بالمجريات وايضا بتظهر مستوى تفكيرك المضمحل
    مهما تحاول تعمل متثقف وفهيم ومحلل استراتيجي متتعبش حالك مستواك مفضوح حبيبي اضافه الى انه تلميعك لفصيلك المفحوص بالكذب لن ينفعك كثيرا :)
    لا وحلوه نكته سعودية وقطر وتركيا دول "سلفية" هعهعهع
    والله يا طفل يا حمار خوارج داعش دول (ان كنت تفقه اصلا معنى خوارج) اشرف من على ارض الشام والوحيدين اللي مارضوا بان امريكا تفحصهم وتسلحهم مثل فصيلك اخرار الشام اللي صاروا مابيتحركوا الا بامر من حامية الصليب بعد مؤتمرات جنيف القذره
    ولا امريكا عندكم صارت حامية الاسلام يا حفنة من المخنثين فكريا
    تفو على ده فكر اخوانجي لوطي عفن

    ردحذف
    الردود
    1. "جبهة النصرة تفك ارتباطها بالقاعدة وفصائل ترحب"

      http://www.aljazeera.net/home/print/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/e0d13f90-1b50-4b07-bc8d-9533570b14c4

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Darth Vader's Jewish Origin - The Golem of Star Wars

The design and concept of Darth Vader is partially based on Jewish myths and traditions. Many of Star Wars fans are already aware of the 3 lines of Hebrew letters that appear on the character's "Chest Plate", but here I'll provide more details on the "Jewish origin" of the infamous Dark Lord!
Here you can see a close-up of the lines on Vader's breastplate from Return of the Jedi. The first & third lines are problematic and not easy to understand.



אב מצש
גלמציצ
עד שלכה

(Hebrew is written from right to left)
The first line has 5 letters in two words.. apparently meaningless unless, with a bit of stretching it, we read it as (Father - Saturday) (AB - M Ts Sh)

The third may be read as "till his cast down" (AD - Sh L K H)
{שלכ sh-l-k = ‘cast off, throw down, cause to go’}

The second line is the interesting one.. Written upside down.. It's more like a "label" than a part of a sentence, and the letters are: (G L M Ts I Ts).
2 words, Golem &…

بعض أخطاء كتاب د/ بهاء الأمير: شفرة سورة الإسراء

بعد مطالعة سريعة للنسخة الإلكترونية من كتاب د بهاء الأمير تجمعت لدي عدة ملاحظات نقدية على الكتاب، سأوردها هنا بشكل مختصر للمهتمين.
المؤلف من الباحثين الجادين الرواد في مجال كشف التأثير الباطني على المعتقدات المنحرفة وعلى الثقافة الشعبية العامة بل والأكاديمية. فنقد بعض ما بالكتاب ليس تقليلا من جهود المؤلف.

- على الرغم من اهتمام المؤلف الواضح بالقبالا اليهودية إلا أنه كرر حوالي عشر مرات كلمة (عين صوف)، النور العلوي اللانهائي حسب زعم القبالا. أما الكلمة الصحيحة فهي (اين سوف = لا نهاية)، ولا صلة لها بالعيون ولا الأصواف!

- الاعتماد كثيرا على (مانلي بي هول) كمصدر للحقائق، مع أنه مؤلف غير ثقة على أفضل تقدير، ودجال يتعمد الكذب والتضليل على التقدير الأرجح.

- الخلط بين سرجون الأول والثاني في قصة الطفل والتابوت. فشبه القصة بقصة موسى ليس لأنها خاصة بسرجون الثاني الذي جاء بعد موسى، بل لأن القصة تم تأليفها بعد فترة موسى ثم نسبتها بأثر رجعي لسرجون الأول الذي كان قبل فترة موسى.

- الظن أن القبالاه سبقت فيثاغورث والإغريق!  مع أن القبالا اختراع أندلسي وأوروبي بعد الميلاد بمئات السنين، بالإضافة إلى أن ن…

الرقم 42

الرقم 42 هناك بعض الأرقام لها أهمية خاصة عند بعض الحضارات ومن هذه الأرقام ما سنتحدث عنه هنا وهو الرقم 42  # في الأدب الغربي توجد سلسلة شهيرة جدا من الروايات باسم (دليل المسافر عبر المجرة) The Hitchhiker's Guide to the Galaxy للمؤلف Douglas Adams  وفيها يقابل البطل حاسبا عملاقا يخبره أن الإجابة للسؤال: "ما هي الحياة والكون وكل شيء" هي 42 !! ومن يومها انتشرت هذه الصلة بين الرقم والسؤال. لكن هل كان دوجلاس آدمز هو أول من اخترع لهذا الرقم أهمية أم أنه كان يعتمد على تراث سابق ؟ الحقيقة هي أن الرقم له أهمية كبيرة عند اليهود, فعنده أن الرب اسمه مكون من 42 حرفا عبريا وهو اسم مقدس لا يحفظ إلا مع فئة خاصة من اليهود الأنقياء. وفي القبالا (وهي الصوفية اليهودية المرتبطة بالسحر والأرقام) يقولون أن الرب خلق الكون بهذا الاسم المكون من الـ 42 حرفا ولهم فيه تخريجات معقدة وخرافات نتجنب الاسهاب فيها. أما عند النصارى ففي إنجيل متى هناك 42 جيلا لنسب المسيح , وفي سفر الرؤيا مكتوب أن الوحش - وهو تصورهم للمسيح الدجال كما يظن البعض - سيحكم الأرض فترة 42 شهرا. أما في الأساطير الفرعونية …