أجزاء وسلاسل
هوليوود تعشق صنع أجزاء جديدة للسلاسل القديمة Franchise "مضمونة الربح"
المشكلة هي أنه مع مرور الوقت، وتزايد الـ Sequels تنضب الأفكار الجديدة الممكن ضخها في نفس السلسلة، فيبدأ التكرار النمطي..
وبالإضافة لهذا يكبر الجمهور القديم، محب السلسلة، وينضج، مبتعدا عنها، ومندمجا في سلاسل جديدة.. مما يهدد حجم الأرباح الممكن "حلبها" من السلسلة!
والحل الرأسمالي هو إعادة تدوير السلسلة، بوجوه جديدة، وتوجيهها لطبقة مختلفة أصغر سنا.. مع التركيز على "سمعة" النجاحات القديمة كعامل لاجتذاب محبين جدد Fans
وهذا يستلزم "تبسيط" الأجزاء الجديدة، لأنها موجهة لأطفال وصبية، ولم تعد موجهة للجمهور القديم الذي لم يعد "إدمانه" للسلسلة مربحا كما كان في السابق!
[الأطفال يشترون أكثر، وينفق أهاليهم بشكل أكبر على الـ Merchandise : ألعاب، عرائس، قمصان عليها لوجو السلسلة، إلخ]
الجانب السلبي لهذا التوجه هو أن المحبين "القدامى" يشعرون بالاغتراب، لأن السلسلة لم تعد تتطور نحو الأحسن، ولم تعد تبني على ما سبق من أجزاء، بل على العكس بدأت الأجزاء الجديدة تميل لإعادة تقديم الأساسيات و"تعريف" المتفرج الجديد بـ "الجو العام" للسلسلة.
بل ويتم التركيز على ممثلين أصغر سنا، كي يتفاعل معهم الجمهور صغير السن المستهدف من حملة الترويج والدعاية.
فتكون النتيجة هي أجزاء أفلام جديدة طفولية Childish
لاحظ هذا الاتجاه في الإصدارات الأخيرة من:
تعليقات
إرسال تعليق