08 أكتوبر 2015

ماء الرجل وماء المرأة

د. محمود عبد الله نجا
https://www.facebook.com/mahmoud.naga.73/posts/1020609707985887

المرأة لها دور في تحديد جنس المولود
(تطبيق عملي علي يقينك في حاكمية النص الاسلامي علي العلم قديما وحديثا)
انتشر واشتهر بين الناس وفي الكتب التي تدرس في المدارس والجامعات أن الرجل هو المسؤول عن تحديد جنس المولود وذلك لأنه يمتلك الكروموسوم الذكري واي Y الي جانب الكروموسوم اكس X، بينما المرأة لا تمتلك الا الكروموسوم اكس X.
فاذا حدث تلقيح بين حيوان منوي واي وبويضة اكس كان المولود ذكر، واذا حدث تلقيح بين حيوان منوي اكس وبويضة اكس كان المولود أنثي.
ولكن اشتهر أيضا في الاسلام أحاديث تبين أن للمرأة دور في تحديد جنس المولود مثل الرجل، وهذه الأحاديث في أعلي درجات الصحة والوضوح والدلالة العلمية فيها صريحة لا تحتاج الي تأويل مثل حديث صحيح مسلم من حديث ثوبان
(ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله)
وضوح هذا الحديث يجعلني أرد ما وصل اليه العلم الحديث من جعل تحديد جنس المولود خاص بالرجل فقط بل وأتهم العلم بالقصور، وبأنه لابد من آلية معينة للبويضة تتحكم بها في اختيار الحيوان المنوي الذي يلقحها، نعم الرجل يملك الكروموسوم الذكري واي، ولا تملكه الأنثي ولكن من يستطيع أن يحكم ويقول بأن البويضة تقف متفرجة علي الحيوانات المنوية التي بها كروموسوم واي أو كروموسوم اكس دون أن يكون لها القدرة علي اختيار من يقوم بتلقيحها، اذا أمكن اثبات هذا الدور علميا فان المرأة يكون لها دور مماثل للرجل في تحديد جنس المولود. هذا الكلام قلته في مؤتمر اعجاز علمي بالمغرب سنة 2011 علي ما أتذكر ردا علي سؤال حول دور المرأة في تحديد جنس المولود، وكنت وقتها لم أبدأ بعد في دراسة هذه المسألة ولكن يقيني في حديث النبي صلي الله عليه وسلم هو ما دفعني لأجيب بمثل هذه الاجابة، وبعدها صارت هذه المسألة من أهم الأمور التي تشغلني وبفضل الله قطعت في فهمها شوط كبير جدا.
ولكن دعونا نفترض أن أحدا لم يبحث المسألة علميا ولم نصل فيها الي اعجاز علمي، ماذا نفعل عند قراءة الحديث السابق؟؟؟؟؟
هذا الحديث يجعلني أقول بمنتهي القوة وبعزة المسلم المتيقن من صحة دينه:
1. الحديث فيه رد صريح علي من أنكر وجود دلالة علمية بالنصوص الاسلامية وفيه اثبات لصحة قضية الاعجاز العلمي، لأن النبي صلي الله عليه وسلم تكلم في قضية علمية ليس لأهل زمانه بها علم وهو الصادق الذي لا ينطق عن الهوي، ومن المؤكد أن العلم الحديث يوما ما وقريبا جدا سيعلنها صريحة بأن للمرأة دور في تحديد جنس المولود .
2. يقيني في أن الاسلام هو دين الله الصحيح وأن القرآن والسنة الصحيحة هما وحي من عند الله يجعلني قادرا علي محاكمة العلوم الحديثة كما فعل سلفنا الصالح مع علوم زمانهم فقبلوا ورفضوا مستدلين بالنص الاسلامي صريح الدلالة
3. المرأة لها دور في تحديد جنس المولود وان خالفت العلوم الحديثة، والذي أطعن في صحته وأشك فيه هو العلم الحديث وليس النص الاسلامي طالما أن النص صحيح واضح صريح الدلالة.
4. اياك أن تستحي من ذكر الحقيقة العلمية التي وردت في هذا الحديث خوفا من يقال لك انت مخالف للعلم الحديث، فلا يوجد عالم واحد علي وجه الأرض يستطيع أن ينفي أن للبويضة دور محتمل في تحديد جنس المولود وذلك ببساطة لأنه حتي الآن لن تجد مرجع علمي محترم يقول أنه عرف كل بروتينات سطح البويضة أو أنه عرف دور كل الجينات علي الكروموسوم واي والكروموسوم اكس أو أنه عرف الدور الكامل للوراثة اللاجينية وتحكمها في الوراثة الجينية أو أنه عرف كيف يحدث تكامل بين بروتينات سطح الحيوان المنوي والبويضة عند حدوث التلقيح، العلم يا سادة في هذه الأمور قاصر وبشدة، ولذا لا ينبغي أن نصدق قوله بأن الرجل فقط هو المسؤول عن تحديد جنس المولود، فهذه المقولة ليست حقيقة علمية في ظل وجود مجاهيل علمية كبيرة والله تعالي أعلي وأعلم.
أعلم بأن الأمر سيثير في النفوس استفسارات كبيرة فمرحبا باستفساراتكم ولكن الرجاء لا تنسوا أنني لست من قلت المرأة لها دور في تحديد جنس المولود ولكن القائل هو الذي لا ينطق عن الهوي المعصوم محمد صلي الله عليه وسلم.
-----

تعليق سلامة المصري:

أحسنت.
العلم التجريبي قاصر في هذه المسألة، ويظن دور الأنثى سلبيا.

وهي تشبه خلط الغربيين بين المخ وبين العقل (الضمير، اختيار الصواب أو الخطأ)
فالعقل محله القلوب التي في الصدور (تحديد تشريحي) أما المخ فله وظائف تنظيمية للأجهزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured

إخوان وسيساوية ودواعش.. داء التبعية

الإخوان متعطشون لأي "كلمة حلوة" من أي شخصية مشهورة.. وفورا تبدأ تعليقات الشكر والمدح فيه، ووصفه بأنه بطل ورجل في زمن قل فيه الرج...