14 مايو 2012

Alan Moore

(ألان مور Alan Moore) كاتب من نوع فريد، ومتخصص في تأليف القصص المصورة Graphic Novels التي يرسمها آخرون طبقا لتعليماته الدقيقة وشديدة التفصيل. لكن الغريب في شخصية هذا الرجل البريطاني وفي كتاباته هو الجو العام الذي يحيط به.
فمن نظرة واحدة له سترى ما أعنيه.

فشعره الطويل ولحيته الكثة والخواتم المعدنية الضخمة التي يرتديها، بالإضافة لطريقة كلامه هي مجرد مظاهر تخفي تحتها عقلا يحمل أفكارا ’غير سوية‘ وغير متوافقة مع أغلب ما يعتبره الناس مسلمات مجتمعية.
لو بحثت عن معلومات عنه ستجد خليطا عجيبا من الراديكالية والفكاهة.. والبساطة والتعقيد.. والغموض وغرابة الأطوار.
فالرجل - على سبيل المثال - يعلن أنه يعبد صنما على شكل ثعبان كان بعض الناس يقدسونه قديما!.. وكان يعيش مع زوجته وعشيقتها في نفس المكان!.. ويكتب قصصا مصورة تتحول لأفلام شهيرة ثم يقاطع هذه الأفلام ويرفض استلام أرباحه منها.
وهو من كتب رواية V for Vendetta التي صارت شعارا للثورية والفوضوية Anarchy ووصلت لبلادنا العربية حيث تأثر بها بعض الشباب.


وهو أيضا من كتب Watchmen , League of Extraordinary Gentlemen , From Hell والتي تحولت جميعها لأفلام هوليودية.


لكن ما أنوي أن أكتب عنه فيما بعد هو إحدى سلاسله الطويلة التي بث فيها أفكاره المتشبعة بالصوفية اليهودية (القبالا) وأسماها بروميثيا Promethea.. أي مؤنث اسم بروميثيوس الذي يظهر في الأساطير اليونانية كسارق النار من كبير آلهة الأوليمب ثم معطيها للبشرية!
ومما قد ييسر هذه المهمة عليّ هو وجود تعليقات وحواشٍ مستفيضة Annotations كتبها محبون لأدب (ألان مور)، فصّلوا فيها الكثير من الرموز المخفية في قصته، وتلميحاته للعوالم الغيبية\الغنوصية التي تخلط التفاسير التلمودية اليهودية بالطقوس السحرية والشعائر المقصورة على جماعات سرية معينة Esoteric

وبما أن هذه المدونة تهتم غالبا بأمور المؤامرة وأسرار الـ Elite، فمن المناسب توضيح ما يحمله الإنتاج الأدبي لهذا الرجل من مئات الإشارات التي تهدف لتحويل هذه المسائل الجافة والمستغربة (كعقائد القبالا) إلى شيء يمكن للعوام أن يتقبلوه ويستسيغوه - إلى حد ما - كما هي خطة الـ Elite، استعدادا - في ظنهم - ليوم يخرجون فيه علينا صراحة بهذه المعتقدات والأساطير التي يؤمنون بها، ليجبروا الناس على قبولها كحقائق لا تقبل الجدال!.. وهو ما يحلمون بأن يحدث حين يتم الإعلان النهائي عن اكتمال بناء (نظامهم العالمي الجديد) The New World Order


وأظن أيضا أن الحديث سيجرنا لاستكمال ما ذكرته في سلسلة تدوينات (نحو نظام عالمي جديد..) عن انتشار نوع ما من عبادة وتقديس الشمس Sun Worship بين نخبة الـ Elite حتى يومنا هذا، وحبهم لنشر رموزها في إنتاجهم وأدبياتهم (وعلى الخصوص ما تنتجه هوليود من أفلام).. لأن قصة برميثيا هذه مفعمة بأمثال هذه الرموز والعبادات الوثنية والتنجيم إلخ!


يتبع..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured

إخوان وسيساوية ودواعش.. داء التبعية

الإخوان متعطشون لأي "كلمة حلوة" من أي شخصية مشهورة.. وفورا تبدأ تعليقات الشكر والمدح فيه، ووصفه بأنه بطل ورجل في زمن قل فيه الرج...