المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر, 2014

الإسلاموقراطيون

كلام الله عن الديمقراطية وتحكيم الأغلبية العددية:
وإن تُطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله
إن يتبعون إلا الظن
-----

بعد موت الثورة في مصر..
الخطوة التالية للانقلاب هي عرض الاستسلام مرة أخرى على قطعان الإخوان (قيادة وأتباع) :
إما القبول بالوضع والدخول في مسرحية ديمقراطية جديدة كما كان يحدث في مجالس الشعب أيام الرئيس السابق حسني مبارك، أو بدء مرحلة أحكام الإعدام كما حدث أيام الرئيس السابق جمال عبد الناصر.
وسيدخل باقي الإسلاموقراطيين حظيرة الدولة كديكور تجميلي كما حدث أيام الرئيس السابق أنور السادات.

وبهذا يكون الله قد كتب الذلة على كل الإسلاميين الذين اشمئزوا من تطبيق الشريعة عندما أوصلهم للسلطة، تماما كما فعل مع بني إسرائيل عندما سلط عليهم الوثنيين (بابليين وفرس وروم) لما هجروا شريعة التوراة بعد موت سليمان واتبعوا شرائع الغرب والشرق.

-----

ملوك الخليج لم يبخلوا بغالي أو رخيص لوأد رياح التغيير التي كادت تهب عليهم من مصر.. ونجحوا في إقناع شعوبهم عمليا أن التغيير هو باب للفوضى وللدماء، وأن بقاء الوضع على ما هو عليه هو ثمن الاستقرار الأمني والاقتصادي.جعلوا مصر عبرة كي تعتبر شعوبهم.

اليوزنت

شبكة اليوزنت تعتبر شبه مجهولة عند المستخدمين العرب!
قبل أن تظهر الملفات على مواقع فهرسة التوررنت فإنها في الغالب تكون موجودة على خوادم الـ UseNet، تلك الشبكة القديمة التي تعتبر أصل الإنترنت

تاريخ مختصر لليوزنت: في الثمانينيات كان الاتصال بطيئا بين المستخدمين، وكان المحتوى في غالبه نصي فقط (لا صور ولا فيديو.. إلخ) ، لكن بعد ظهور البديل (الـ www) تراجعت شهرة اليوزنت كوسيلة للتواصل وصارت مكانا منسيا.
الآن تزدهر اليوزنت كمكان لتحميل الملفات، كالكتب والأفلام والمجلات.
الفارق بينها وبين التوررنت أنها أسرع (تستخدم 100% من سرعة الاتصال، ولا تعتمد على عدد الـ Seeders)

طريقة استخدامها:
ستحتاج 3 أشياء.
-حساب مجاني في موقع xsusenet.com سيعطيك اسم حساب وكلمة سر لتضعها في برنامج اليوزنت
-برنامج Pan مفتوح المصدر (في مستودعات أوبونتو) [قم بإدخال بيانات حسابك فيه]
- موقع Index ليعطيك ملفات نصية صغيرة اسمها nzb تقوم فيما بعد بفتحها ببرنامج Pan
(أفضل موقع فهرسة للمبتدئين هو usenet-crawler.com )
[كبداية أقترح عليك تجربة تحميل ملف مجلة اللينكس البريطانية المسمى Linux.Format.UK.TruePDF-January.2015]


 (ملاحظة: هناك …

القرآنيين

من الفرق الضالة التي أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أنها ستظهر بين المسلمين، فرقة القرآنيين، أو ما يطلق عليهم "أهل القرآن" أو "منكرو السنة" والمشككين في الأحاديث النبوية الصحيحة

مع أن الرسول قال: "ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه"
أي أن أحاديثه كانت بوحي إلهي، لا ينطق عن الهوى، وهي مصدر تشريع مثل القرآن.

وقال متنبئا بظهور تلك الفرقة:
لا أُلْفِيَنَّ أحدُكم مُتَّكِئًا على أَرِيكتِه، يأتِيهِ الأمرُ من أمرى، مِمَّا أُمرْتُ به، أو نَهَيْتُ عنه، فيقولُ : لا أدرى، ما وجَدْنا في كتابِ اللهِ اتَّبَعناه

وقال:
يوشِكُ الرَّجلُ متَّكئًا علَى أريكتِهِ يحدَّثُ بحديثٍ من حديثي فيقولُ بينَنا وبينَكُم كتابُ اللَّهِ عزَّ وجلَّ ما وجَدنا فيهِ من حلالٍ استحلَلناهُ وما وجدنا فيهِ من حرامٍ حرَّمناهُ.
ألَّا وإنَّ ما حرَّمَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ مثلُ ما حرَّمَ اللَّهُ
(المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه)
(خلاصة حكم المحدث: صحيح)

وسبب ظهور هذه الفرقة هو رغبتهم في تحريف الشريعة عن طريق تحميل نصوص القرآن معان غير مقصودة في النص أصلا، لكن دائما تواجههم عقبة أن الأحاد…

الثورات لا فائدة منها

بعد فشل مظاهرة الجمعة القادمة أتمنى أن يفهموا أن التجمعات الحنجورية لا فائدة منها، وأن الجيش وأمريكا هما من أنهى حكم مبارك لتجديد دماء النظام والحفاظ على استمراره، وأن الديمقراطية ليست من الإسلام في شيء لأن الصواب لا يتحدد بالكثرة العددية، ولو تم تطبيق الديمقراطية فعلا لكان السيسي هو الرئيس الشرعي لأن عدد السذج أتباعه أكثر من عدد السذج أتباع الإخوان!!

وأن الثورات لا فائدة منها لأنها كالنار التي تحرق العنقاء ليقوم من جديد كما كان! فمعنى كلمة Revolution في القاموس هو "دورة"، أي "لفة" كاملة ثم العودة لنفس النقطة من جديد!

(وأهم من شرح مفهوم الثورة هو مدير مكتبة الكونجرس، بيلينجتون، في كتابه: نار في عقول الرجال.. أصول العقيدة الثورية Fire in the Minds of Men: Origins of the Revolutionary Faith)

https://www.facebook.com/ibn.salama/posts/10203770253111181

لماذا ينتقل المستخدم من ويندوز إلى لينكس

أ - السعر: بعض الناس لا تحب سرقة الويندوز وتفضل التعامل مع نظام مفتوح وحر لا يكلفها مئات الجنيهات لمجرد تركيب نسخة قانونية منه
ب - الأمان: لا مجال للمقارنة بين ملايين الفيروسات على الويندوز وبين اللينكس!
ج - السرعة: نواة لينكس دائمة التحديث والتطوير بحيث تكون أسرع بكثير من معدل تطوير ميكروسوفت لنظامها المغلق
د - الحرية: إمكانية تعديل وتخصيص اللينكس أفضل مئات المرات مما يسمح به الويندوز
الاستقرار - مستودعات بآلاف البرامج الجاهزة للتحميل بضغطة زر - التعامل مع أقوى الأجهزة وأضعف الأجهزة على السواء - التنوع بحيث من لا يحب توزيعة ما فسيجد العشرات غيرها بواجهات مختلفة ليختار منها ما يريحه.. إلخ

ريتشارد ستولمان

صورة
هل تعرض ستولمان للظلم بسبب لينوس؟!
ربما.. لكن الشهرة لم تكن هدفه أصلا وبالتالي فتصدر لينوس لمشهد اللينُكس لا يتعبر ظلما لستولمان
وجهة نظر ستولمان كما يرددها دائما هي أن فريقه صنع نظاما حرا كاملا (جنو) ولم يكن باق على إكماله سوى جزء "صغير" هو نواة النظام، فجاء لينوس وأكمل هذا الجزء..
وبالتدريج بدأ اسم الـ جنو/لينكس يتحول على الألسنة إلى لينكس فقط.. الاسم المستوحى من اسم لينوس تورفالدس نفسه!
وأخذ ثور الجنو يتراجع أمام بطريق لينوس.. الشعار المستوحى من ذلك البطريق الذي عض لينوس وهو صغير في حديقة الحيوانات فتسبب في حبه الحالي للبطاريق!

الظلم الحقيقي - إن جاز الوصف - هو تحول مجتمع اللينكس عن مفهوم الأنظمة الحرة إلى مفهوم الأنظمة مفتوحة المصدر.. وهو تحول دقيق جدا بحيث لا يكاد يظهر الفارق بينهما.
فريتشارد ستولمان كان ولا يزال داعية لفلسفة الأنظمة والبرامج "الحرة" ويرفض وصفها بـ"مفتوحة المصدر"، والسبب هو تركيزه على الفكرة كمنهج حياة وسياسة عامة لا كمجرد طريقة لنشر الأكواد البرمجية.
لكن السؤال هنا: لماذا يخبرنا الواقع بوضوح أن مفهوم المصادر "المفتوحة" لاقى نجاحا…

وهم التغيير السلمي

الرسول عرض نفسه على القبائل يطلب منهم أعدادا بشرية مسلمة مسلحة تنصره على قبيلته الكافرة، فرفض أهل الطائف وقبل أهل يثرب.. فما هي إلا سنتين وإذا به ينجح في قتل رؤساء الكفر والاقتصاد والإعلام التحريضي المكيين في غزوة بدر.
وفي الاتفاق الأولي بينه وبين أهل يثرب أخبرهم عمه العباس بوضوح أن دخولهم في الإسلام سيعني تلقائيا دخولهم في عداء مع أهل الأرض من كل الأجناس، وأن عليهم توقع تضحيات كبيرة في الأرواح والأموال، وفي النهاية سيكون المقابل هو الجنة.. فوافقوا.

إذن منطقيا لن يحدث أي تغيير في واقعنا الآن لأن الأغلبية ترفض تقديم هذا النوع من التنازلات، ولأن "القادة" الإسلاميين يعيشون في وهم التغيير السلمي.

الآن وفي النهاية

سياسيا فإن الجيش المصري الآن أقوى من أي وقت مضى في تاريخه الحديث.. يمكنه حرق مئات الآلاف من أعداء النظام دون أن يناله ولو عتاب صغير من المجتمع الدولي..
بل ربما منحوا السيسي ساعتها جائزة نوبل للسلام كما أعطوها لأوباما وتشرشل والسادات!!
أما داخليا فالجيش نجح في الحصول على تأييد شعبي جارف + تأييد الشيوخ والراقصات في نفس الوقت!! وهو ما لم يصل إليه أي رئيس قبل السيسي.
وسبحان الذي جمع لهذا الرجل مليارات الخليج وتصفيق إسرائيل وألسنة خطباء الأزهر ومشاهير الفضائيات!

ومع ذلك فلن ينفعه كل هذا بشيء في النهاية :)
-----


رجل تجاهل وصفه بالطرطور وصبر قليلا، وكانت النتيجة حمايته ومكافأته ودخوله التاريخ كرئيس لمصر!!
والسبب استناده لـ"ركن قوي متين" هو منظومة الفساد العسكرية المصرية المدعومة بالمليار الأمريكي السنوي.

ومع ذلك فلن ينفعه كل هذا بشيء في النهاية :)

خمسة ابتدائي!! - قصة قصيرة حدثت بالفعل

صورة
الصغار يتصفون بالانطباعية، أي أنهم Impressionable بالفطرة.. الأحداث التي تمر بهم تشكّل شخصياتهم ويبقى أثرها كما يبقى ما ترسمه على الأسمنت الطري بعد جفافه.
في آخر أيامي بالمرحلة الابتدائية في المدرسة تعلمت درسا لا ينسى.. تعلمت أن "الكبار" ليسوا معصومين عن الخطأ كما يحبون أن يوحوا للصغار!
كنا نهيئ أنفسنا لترك مدرستنا التي تعودنا على ملازمتها خمس سنوات (كانت الدراسة الابتدائية خمسة صفوف دراسية فقط) ونستعد لخوض غمار هذا الكون الغامض المسمى "الإعدادية"!.. كنا نعرف أن الأصدقاء سيتفرقون ليذهب كل منهم في طريق.. ثم جاءت "أبلة هيام" في الأيام الأخيرة لتنبهنا لمسألة أخرى.. جو الدراسة "المختلطة" (ذكور وإناث) الذي عهدناه سينتهي.. الأولاد لهم مدارسهم الإعدادية والثانوية المنفصلة عن مدارس "البنات"..
ولهذا اقترحت الأستاذة أن يجلس كل ولد بجانب إحدى البنات، لأنه شيء - كما قالت - لن يتكرر لمدة طويلة قادمة!

وفعلا، بدأت الأستاذة في اختيار من من الفتيات ستجلس بجوار من من الصبيان، وجعلت "رفيقتي" هي أقل البنات قدرة على التحصيل الدراسي في الفصل!
كانت تجلس…

samizdat

بالأمس كنت اقرأ في كتاب samizdat الذي حاولت مؤسسة مشبوهة إصداره لتشويه سمعة لينكس ولينوس واتهامه بسرقة أول كيرنل من كيرنل مينيكس!
واتضح أن ميكروسوفت هي ممول الدار التي كان الكتاب سيصدر عنها، لكن النسخ الأولية لاقت استهزاء كبيرا من المتخصصين وسخروا من إدعاءات المؤلف فتم وقف طبع الكتاب، وهو الآن مجرد مسودة Pdf على الإنترنت ملخص الكتاب: 1- المؤلف يرى أن لينكس يعتبر خطرا على الاقتصاد الأمريكي وأنه على الحكومة تيسير رفع قضايا "سرقة فكرية" ضد لينوس للقضاء على لينكس.
2- المؤلف يقول باستحالة أن يستطيع مبرمج واحد شاب كلينوس سنة 1991 أن ينجح في كتابة نواة متميزة كلينوكس في 6 شهور فقط في حين أن ريتشارد ستولمان فشل مع مجموعته في إصدار كيرنل ناجح.
إدعاء أن لينيكس مسروق من مينيكس انهار عندما استعان المؤلف بخبير لمقارنة الكود المصدري فلم يجد تشابها! وكان هذا من أسباب توقف طبع الكتاب، منعا للإحراج. الكتاب متاح على الإنترنت (بشكل غير قانوني طبعا) وهو مصدر تندر وسخرية لأنه خير مثال على خوف قطاع المصادر المغلقة من تنامي دور لينكس.

سياسات الإنترنت الجديدة في مصر، وحجب المواقع الانتقائي

بدأت الحكومة المصرية في تطبيق ما كانت أعلنت عنه منذ فترة، التجسس على المواطنين وما يتصفحونه على الإنترنت، عن طريق شركة "أمن معلومات" أمريكية! لاحظت أيضا أنهم يحجبون مواقع عشوائية عن مستخدمين معينين دون أن يتم حجبها عن الباقين! ويتم ذلك عن طريق استهداف أرقام خطوط الهاتف الأرضي التي يستخدمها "الضحية" للولوج لشبكة الإنترنت عن طريق مزود الخدمة (مثل TEdata)
إلى الآن لاحظت حجب عدة مواقع أزورها من فترة للأخرى، وهي: http://www.gadgethovel.com
http://www.bananatriangle.com
http://ahlalhdeeth.com
http://goodreads.com
http://www.arabchurch.com
http://www.supernaturalwiki.com

أودين والرموز الباطنية في الديانة النورسية

عقائد الفايكنج والقبائل الشمالية الاسكندنافية والأيسلندية ظلت مسيطرة على شمال أوروبا لفترة طويلة حتى بعد انتشار المسيحية هناك.. ولم تضعف إلا بعد حوالي ألف سنة بعد الميلاد.
كانت الحرب الفكرية العقدية بين كهنة المسيحية وكهنة الديانة الوثنية الشمالية النورسية حربا باردة، وفي النهاية قبلت المسيحية أن تقوم بإدخال الكثير من الطقوس والعادات والاحتفالات التي أراد الوثنيون الإبقاء عليها كشرط لقبولهم المسيحية!
فنجد مثلا الصليب الدائري "الشمسي - السلتي"، وسانتا كلوز واحتفالات الكريسماس وغيرها من المفاهيم التي أخذها المسيحيون مباشرة من الوثنيين كنوع من "الحل الوسط" لتيسير دمج هذه القبائل تحت لواء الكنيسة الكاثوليكية. وما قصص القديسين والقديسات المنتشرة في أوروبا إلا بقايا للأساطير الوثنية القديمة والحكايات الخرافية التي كانت شعوب أوروبا تؤمن بها قبل دخول المسيحية.

وكان التأثير متبادلا بين المسيحية والديانة الشمالية، فنجد مثلا تشابها كبيرا بين أسطورة الإله أودين الذي عبده الشماليون وبين قصة صلب يسوع.
ففي الأناجيل تقول القصة أن المسيح كان تجسيدا للإله، وأنه ضحى بنفسه ورضي أن يم…

أبو العريف

صورة
قبل شهور كنت كتبت تعليقا على فيديو يوتيوب كان صاحبه ينشر معلومات مغلوطة ومشوهة عن العلاقة بين الديانة المصرية القديمة والديانة اليهودية..
سبب خطأ المعلومات هو ضعف ثقافة الغربيين اللغوية وتصورهم أن طريقة نطقهم للأسماء القديمة (وطريقة كتابتها بحروف لاتينية إنجليزية) هي الطريقة الأصلية الصحيحة!
فالغربيون بشكل عام عاجزون عن نطق  بعض حروف (العربية والعبرية والمصرية القديمة) لأن الألسنة الأوروبية تستثقل هذه الحروف ولا تعرف "مخارجها".. فيقولون على الخاء K (كما في نطقهم لاسم "خالد" مثلا) ويقولون على الحاء H (كما في اسم "محمد") وعلى الغين G (كما في كلمة "سجن أبو غريب") ، وهكذا..
ولهذا السبب اختلط الأمر على صاحب الفيديو عندما رأى صلة وهمية بين كلمة يهوا (YHWH) اسم الإله في العبرية، وبين كلمة ياح Iah (اسم معبود القمر في الديانة المصرية القديمة
فنحن كعرب نستطيع التمييز بسهولة بين الاسمين وبين حرفي الحاء والهاء لكن الغربيين يرون الكلمة مكتوبة أمامهم بحروف إنجليزية متشابهة فيستنتجون أنها كلمات متشابهة! ثم يبنون استنتاجات سخيفة وغير واقعية على هذا التشابه الل…

كيفية تشغيل ترميز الفيديو 265 على لينكس

أفضل ترميز لضغط ملفات الفيديو وتقليل حجمها مع الاحتفاظ بنفس جودة الأصل هو ترميز H264 ، وغالبا تجده على مواقع التوررنت في ملف امتداده mkv (ماتروسكا)
وسأعطيك مثالا على قدرات هذا الترميز.. ملف فيديو هو عبارة عن حلقة من مسلسل أمريكي طولها 42 دقيقة و Resolution 720 x 400 ونقاء الصورة فائق الجودة، وكل هذا في ملف حجمه 130 ميجا فقط!!
ويمكن أيضا تقليل الحجم أكثر من هذا وجعله 90 ميجا فقط مقابل تقليل بسيط غير ملحوظ في الجودة!

لكن مؤخرا ظهر نوع جديد من الترميز ربما سيكون الطريقة السائدة في المستقبل للتعامل مع ملفات الفيديو، واسمه هو H265 أو HEVC
High Efficiency Video Coding
ونجح في زيادة الضغط بنسب قد تصل أحيانا للضعف!
لكن بما أنه تكنولوجيا حديثة للغاية (صدر في 2014) فهناك بعض العقبات أمام تفعيله على لينكس (خصوصا لوبونتو 14.4 الذي أستخدمه)
وهنا سأعطيك طريقة سهلة لحل المشكلة.

- تحديث برنامج VLC (مشغل الفيديو) إلى آخر نسخة صدرت في مستودع أوبونتو، وهي نسخة أوبونتو 14.10 ، وتلقائيا سيتم تحديث مكتبات تشغيل الترميز
- مكتبة libvlccore7 يجب حذفها وتنصيب النسخة
libvlccore8
لكن لو كنت تستخدم الإصدار 14.4…

ميكروسوفت وآي-بي-إم

من التاريخ. كيف تفوقت سياسات ميكروسوفت الاحتكارية على عملاق الحاسبات IBM ونجحت في فرض نفسها على سوق الكمبيوتر في التسعينيات.

https://en.wikipedia.org/wiki/Wintel
In 1990, Microsoft had two competitors in its core market (Digital Research and IBM), Intel had none.
By 1996, Intel had two competitors in its core market (CPUs), while Microsoft had none.

Microsoft had pursued a policy of insisting on per-processor royalties, thus making competing operating systems unattractive to computer manufacturers and provoking regulatory scrutiny from the European Commission and US authorities, leading to an undertaking by Microsoft to cease such practices. However, the integration of DOS into Windows 95 was the masterstroke: not only were the other operating system vendors frozen out, Microsoft could now require computer manufacturers to comply with its demands on pain of higher prices (as when it required IBM to stop actively marketing OS/2 or else pay more than twice as much for Windows 95 as its c…

توهم بطلان حديث "خلق الله التربة يوم السبت"

توهم بطلان حديث "خلق الله التربة يوم السبت" (*)
http://bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=03-02-0008

مضمون الشبهة:

 يتوهم بعض الناس بطلان حديث «خلق الله التربة يوم السبت» والذي رواه الإمام مسلم في صحيحه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: «خلق الله التربة يوم السبت، وخلق الجبال يوم الأحد، وخلق الشجر يوم الإثنين، وخلق المكروه يوم الثلاثاء، وخلق النور يوم الأربعاء، وبث فيها الدواب يوم الخميس، وخلق آدم بعد عصر يوم الجمعة».

 مستدلين على ذلك بأن أهل الحديث استنكروا هذا الخبر، فضعفه البخاري بقوله: وقال بعضهم: عن أبي هريرة عن كعب وهو الأصح، وأن هذا الحديث يتعارض مع ما جاء به القرآن الكريم من قوله عز وجل: )إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام( (يونس: ٣)، وقوله عز وجل: )ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب (38)( (ق)، إذ إن الحديث قد جعل خلق الأرض وحدها قد استغرق سبعة أيام، بينما أثبت القرآن في أكثر من موضع أن خلق السماوات والأرض معا كان في ستة أيام.

بالإضافة إلى أن هذا الحديث مخالف للآثار القائلة: إن أول الستة يوم الأحد وهو الذي نزل عليه أس…

مسألة حسابية

صورة
خليط سائل سعته 10 لتر، مكون من 1 جزء عصير و 9 أجزاء ماء
تم إضافة مقدار (س) لتر من العصير و (ص) لتر من الماء بحيث أصبح الناتج هو خليط سعته 27 لتر وأصبح التركيز هو 1 جزء عصير إلى 2 جزء ماء
ما قيمة س ؟
=====


من فيلم The Perfect Scorehttp://www.math.harvard.edu/archive/21b_fall_04/exhibits/perfectscore/index.html

انقلاب بوركينا-فاسو

انقلاب بوركينا-فاسو* هو أقرب لثورة 25يناير المصرية منه لانقلاب 3 يوليو!!


رئيس ظل 27 سنة في الحكم ثم قرر إجبار مجلس الشعب على التمديد له إلى ما بعد 2015، فخرج جزء من الشعب وأحرقوا البرلمان واحتلوا مبنى التليفزيون.. فسمح الجيش للرئيس بالهرب إلى ساحل العاج (كوت-دي-فوار) وتولى المجلس العسكري مقاليد السلطة بصورة انتقالية. الرئيس الهارب كان خادما للغرب ولفرنسا طوال فترة حكمه، كما كان مبارك لأمريكا في مصر.


-----
*اسم بوركينافاسو يعني بلد المستقيمين أو الشرفاء

بعبع الحرب الأهلية

لم تنهار أمريكا ولا أسبانيا بعد الحرب الأهلية الأمريكية والأسبانية.. وما بدر وأحد وفتح مكة إلا حرب بين أهل مختلفين في المبادئ، فكان أبناء القبيلة الواحدة يتقاتلون كي تصبح العقيدة الصحيحة هي الحاكمة.
التخويف من بعبع الحرب الأهلية لا يستفيد منه إلا من يريد للأوضاع الخاطئة أن تستمر لأنها في صالحه ويخشى ما سيجلبه التغيير.

طنطاوي والإخوان

صورة
قيل للمشير طنطاوي عندما نجح مرسي: سلمتم البلد للإخوان؟! فابتسم قائلا: سلمنا الإخوان للبلد.
وصدق، ونجحت استراتيجية المخابرات الحربية - ورئيسها وقتها، السيسي - في إتمام مهمة نزع التأييد الشعبي الحاضن للإخوان، وإكمال ما لم يستطعه العجوز مبارك الذي كان يضطر لتزوير انتخابات الشعب ضد الإخوان، فتحول الوضع إلى مباركة شعبية لحرق الإخوان!!
=====

وتستمر مجهودات الإخوان بنجاح في تغذية السلخانة بالمزيد من الضحايا!
‫#‏دعوات_للتظاهر_الحنجوري‬
فاشلون في المجال السلمي والسياسي والإعلامي.. ومع ذلك يريدون تصدر المشهد!!
=====








عيون مغلقة والبوابة التاسعة

صورة
فيلمان يدوران في نفس الإطار، أحدهما لكوبريك والآخر لبولانسكي، صدرا في نفس السنة (1999 - سنة الماتريكس)، الأول بطولة توم كروز والثاني جوني ديب.. كلاهما مقتبس من أعمال أدبية مع تغييرات كبيرة في الحبكة..
كلاهما يعرض طقوس شيطانية يمارسها بعض الأغنياء في قصورهم، والبطل تائه يحاول حل لغز ما.


المخرجان من أصل يهودي ومهووسان بالجنس والإغواء (كوبريك أخرج أيضا لوليتا: إغواء فتاة عمرها 14 عاما لأستاذ جامعي، وبولانسكي هرب من أمريكا بعد قضية تخدير وممارسة الجنس مع فتاة عندها 13 عاما)
الفيلمان تم تصويرهما خارج هوليوود، في أجواء أوروبية و"رتم" بطيء.
الأول مشهور جدا والثاني يكاد يطويه النسيان، وفي رأيي أن فيلم كوبريك يمدحه النقاد أكثر من اللازم، وفيلم بولانسكي ينتقدونه أكثر من اللازم!
http://boingboing.net/2009/12/15/polanski-and-kubrick.html


فيلم Eyes Wide Shut مشهور في دوائر دارسي الباطنية والمهتمين بنظريات المؤامرة وعبادة الشيطان والرموز الباطنية في السينما..
فيلم The Ninth Gate لا يستخدم الرموز بل يتعامل مع الموضوع بصراحة ووضوح وبطريقة مباشرة..
جوني ديب ظهر فيما بعد في فيلم باطني آخر مق…