المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, 2014

متلازمة أسبرجر

متلازمة أسبرجر، يختلف دارسو علم النفس في تصنيفها إلى الآن.. هل هي مجرد طبع مختلف عن المعتاد أم حالة مرضية تعتبر أخف أنواع التوحد (أوتيزم)؟!

من سمات المصابين بالأسبرجر:
الانطواء،
الاهتمام المتزايد بمواضيع محددة، ومعرفة الكثير من التفاصيل عنها،
صعوبة التعامل اجتماعيا إلا مع عدد محدد وقليل من البشر،
الاسترسال في حوارات طويلة من طرف واحد دون ملاحظة عدم اهتمام الطرف المستمع!
(بعض الحالات النادرة يكون الشخص فاقدا أصلا للقدرة على فهم تعابير الناس وملامحهم وما يعبرون عنه بحركات الوجه أو تغيرات النبرة)
من موسوعة ويكيبيديا:
This failure to react appropriately to social interaction may appear as disregard for other people's feelings, and may come across as insensitive
"غالبا ما يساء تفسير تلك التصرفات الاجتماعية على أنها باردة عاطفيا أو غير مراعية لمشاعر الآخرين"

دكتور أسبرجر النمساوي هو أول من لاحظ المتلازمة عند الأطفال، ونشر ورقة بحثية عنها أيام الحرب العالمية الثانية. كان يصف أطفال متلازمة أسبرجر بـ"الأساتذة الصغار" وقال أنه يتوقع منهم في المستقبل إنجازات تفوق المعتاد…

سمكة يسوع 2

صورة
في الجزء الأول من مقال "سمكة يسوع" رأيت كيف تحولت كلمة "سمكة - إكثوس" اليونانية إلى رمز مسيحي، ثم كيف جمع المسيحيون القدماء بين هذه الكلمة وبين رمز صليب الـ "كي-روه XP"، فكانت النتيجة هي شكل دائري تقطعه عدة خطوط قطرية تمر بمركزه.
هذا الرمز معترف به رسميا في المسيحية، ويمكنك رؤيته مرسوما على الأرض بحجم ضخم للغاية إن نظرت لساحة الڤاتيكان من مسقط رأسي!



الڤاتيكان يتكون بشكل أساسي من كاتدرائية القديس بطرس، وساحة القديس بطرس (المسماة البلازا)
وفي وسط الساحة يقف رمز من المفترض أنه بعيد الصلة عن المسيحية.. مسلة فرعونية!
والمسلة تقف في مركز دائرة الـ إكثوس.




ربما تتعجب حين ترى أن الكاثوليك اختاروا رمزا وثنيا يمثل عبادة الشمس رع ليضعوه في مركز أهم كنائسهم، لكن عجبك سيزداد حين تعلم أن المسلة لم توضع في المركز، بل تم بناء الساحة كلها من البداية حول المسلة..
فالمسلة موضوعة قرب هذا المكان من قبل بناء الڤاتيكان أصلا!



والاستنتاج المنطقي من هذه المعلومة هو أن الباباوات يرون أن ديانتهم امتداد طبيعي للوثنيات القديمة.. وأن كهنتهم هم "تطور طبيعي" لكهنة عين شمس الفرعونية.

ال…

سمكة يسوع

صورة
قبل الصليب.. كان الرمز الرسمي للمسيحية هو السمكة! قبل أن يقوم الإمبراطور الروماني الوثني قسطنطين بإعلان المسيحية الدين الأساسي للامبراطورية، كانت الجماعات المسيحية الصغيرة تتعارف فيما بينها برمز بسيط من خطين منحنيين، هو سمكة رأسها لليسار، واسمه باليونانية إكثوس
Ichthys fish



كلمة إكثوس تعني "سمكة" باليونانية، لكنها أيضا الحروف الأولى من جملة يونانية تجمع عقيدة النصرانية بشكل ملخص.. وهي
Ιησους Χριστος Θεου Υιος Σωτηρ
ييسوس كريستوس ثيو يوس سوتير
يسوع المسيح، ابن الرب، المُخَلِص



Ι Χ Θ Υ Σ
وسبب رمزية السمكة هو تركيز قصص الأناجيل على الصيادين (مهنة بعض الحواريين)، ومعجزة المسيح بتكثير السمكتين ليكفيا إطعام الكثير من الناس، ومعجزة إخراج 4 دراهم من فم السمكة، إلخ.


لكن الإمبراطور قسطنطين قرر - ربما لسبب سياسي، وربما تأثرا بأمه هيلينا المسيحية - أن يجعل المسيحية دين الرومان، فقال أنه رأى رؤيا تقول له: "بهذا الرمز ستنتصر" وكان الرمز الذي رآه هو ثاني رمز للمسيحية.. رمز الـ كي-روه.



والـ كي-روه هو عبارة عن حرفين يونانيين متقاطعين، حرف كي (والذي يشبه في رسمه حرف الإكس X الإنجليزي) وحرف ر…

رمز الشمس المجنحة

صورة
من الرموز المتشابهة بين المجوسية والديانة المصرية القديمة، رمز قرص الشمس المجنح Winged Solar Disk الصورة الأولى هنا هي رمز الزرادشتية المجوسية الرسمي، ويسمى الـ فروهر الصورة الثانية هي الرمز الفرعوني الشهير.. رمز رع وحورس.. الشمس المجنحة.
من المعروف تقديس المجوس للنار، حيث يحافظون على شعلتها دائما في معابدهم.. أما كهنة الديانة المصرية القديمة فصاغوا الكثير من الأساطير حول إله الشمس ورحلته اليومية في السماء و"العالم السفلي"، إلى أن كان أوضح تمجيد لقرص الشمس الناري هو على يد إخناتون، عندما جعل المعبود أتون بديلا عن باقي آلهة أمون.

أوسكار ونوڤا

صورة
ما تقرأه أيام الصبا يكوّن ذوقك الأدبي لحياتك فيما بعد. إصدارات وسلاسل روايات مصرية للجيب صاغت ذوق ملايين الشباب العربي، وهذه الحقيقة لا مفر من إنكارها سواء كرهناها أو أحببناها
ربما كانت أجهزة الأمن المصرية تتحكم بشكل ما في مؤلفي السلاسل، كـ د/ نبيل فاروق (أحد كبار مؤيدي الانقلاب والمخابرات وقمع الإسلاميين)، أو الميول التغريبية هي سمة مؤلفها الآخر، د/ أحمد خالد توفيق (الناصري المتشرب - ويا للعجب - بالثقافة الأمريكية حتى النخاع!)، إلا أن تاريخ الإصدارات به أكثر من علامة فارقة، أراها محاولات من المؤلفين لكسر الدائرة التي وضعهم فيها الناشر والأمن، بل والتي شارك فيها القارئ الكسول الكاره للجديد الخارج عن المألوف.
ومن هذه العلامات الفارقة سلسلة نوڤا للخيال العلمي الفلسفي، التي كتبها العراقي رءوف وصفي ، وسلسلة الكوميكس المصورة التي رسمها فواز ومعلوف، والتي لم يصدر منها إلا أقل من عشرة أعداد.. سلسلة أوسكار.
دار النشر اشترت حقوق ترجمة بعض القصص المصورة الأجنبية، وأصدرتها في سلسلة قصيرة العمر كان اسمها سوبر أوسكار.. لكن الكوميكس المترجمة لا ترقَ أبدا لمستوى القصة المصورة المكتوبة بنفس لغة وثقا…

تفسير القرآن بالتوراة - مثال: هروب اليهود لمصر

 ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت
فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم.
[البقرة 243]

على المفسرين البحث عن سياقها التاريخي في قصة النبي إرمياء، أحد أنبياء بني إسرائيل، الذي نصح قومه بأن يقاتلوا الكلدانيين البابليين ولا يجبنوا، فخافو وقرروا الهرب لمصر والانضمام لديانتها الوثنية!
فتوعدهم بنبوءة أنهم سيموتون من الوباء والجوع والسيف، وسيعاملهم الرب بعكس مرادهم، جزاء لتركهم بلدهم للبابليين الكفار خالية ولقمة سائغة.

القصة في الإصحاحات 42 و 43 و 44 من سِفر إرميا بالعهد القديم (التاناخ)

وهو تفسير يختلف عن التفسير المعروف الذي يربط الآية برؤيا حزقيال للعظام التي عادت للحياة. فهي رؤيا رمزية كما يظهر من سياق النص التوراتي، ترمز لعودة بني إسرائيل لأورشليم بعد انتهاء السبي البابلي.
في حين أن سياق آية سورة البقرة يشير لارتباطها بالجهاد والقتال. وهو ما يناسب قصة إرميا..
انظر ما قبل الآية وما بعدها تجد مثلا:

الآية 239 عن صلاة الخوف أثناء القتال
الآية 244 «وقاتلوا في سبيل الله»
الآية 246 قصة طالوت مع بني إسرائيل وتخلفهم عن القتال معه

وسبحان الله، فالقرآن معجز في أسلوبه، حيث اختصر القصة كلها…

تاريخ اليهود والعراق

صورة
تاريخ اليهود مرتبط بالعراق. هذه حقيقة يعرفها كل دارس لفترة السبي البابلي وما بعدها.
لكن الكثير من الأخطاء الشائعة والمفاهيم المغلوطة والمعلومات المنقوصة تسود كتابات المؤلفين في هذا الموضوع.
لهذا لنفع الدارسين والباحثين والمهتمين، سأضع هنا ملخصا لتاريخ اليهود في العراق، مع ربطه بتاريخهم في فلسطين.

موسوعة ويكيبيديا بها مقال طويل عن الموضوع، اسمه History of the Jews in Iraq ، لكنه مبعثر، ويركز على فترات معينة دون الأخرى. لكنه جهد مشكور، ويعد نقطة بداية جيدة ينطلق منها الباحثون.


بعد موت سليمان عليه السلام، وانتهائه من بناء بيت الرب المسمى عند اليهود بالهيكل Temple تنازع اليهود فيما بينهم، وظهر بينهم الكفر. فانقسموا قسمين، مملكة الجنوب ظلت أقرب لليهودية الصحيحة، في حين انحرفت مملكة الشمال.
انظر مقال http://en.wikipedia.org/wiki/Kingdom_of_Judah
مملكة الجنوب تكونت من سبط يهوذا وسبط بنيامين، وكهنة اللاويين. وكان الهيكل تحت سيطرتها. أما مملكة الشمال فلم تهتم بالهيكل، بل تأثرت بالقبائل الوثنية الكنعانية والفينيقية.
وتكونت مملكة الشمال من باقي الأسباط، أي القبائل العشرة المنبثقين من أبناء نبي الله يع…

صعود نجم الشعرى وإيزيس

رابط مقال ممتاز، بالإنجليزية، يلخص ارتباط الميثولوجيا المصرية القديمة بنجم الشعرى اليمانية المذكور في القرآن. كتبته إحدى كاهنات إيزيس على مدونتها (إيزيوبوليس - مدينة إيزيس)http://isiopolis.com/2014/07/27/isis-sirius-rising
نجم سيريوس (المعروف عند العرب باسم الشِعرى اليمانية، وعند الفراعنة باسم سوبدت، وعند الرومان باسم سوثيس نجم الكلب) هو ألمع نجم في السماء.
ويقع ضمن كوكبة الكلب الأكبر، المجاورة لكوكبة أوريون الصياد (الجبار، العملاق) التي ربطها المصريون بزوج إيزيس وأخيها.. أوزيريس.


The problem of EVIL and Islam

Some Atheists from Christian background ask: Why would a "good god" create evil & suffering in the world?!
The answer is very clear in Islam.

Life is a short TEST for Man, will he obey or disobey. That is the whole point of Free Choice
(free will)
And as a consequence humankind is allowed to do evil in this life, but will be punished justly in the afterlife.
That is fair. Hence there are Heaven & Hell.

The test isn't supposed to be easy. Some of the questions of the EXAM are difficult.
Those who are patient will be rewarded. Those who are asking "why, Allah?!" (and not accepting his authority over his human servants) will suffer both here and in the afterlife!

The king of kings isn't to be questioned about the wisdom of his actions. You should accept it and have {SABR} (Patience and Submission)

Here I found an excellent PDF lecture about the subject:
http://archive.org/details/TheIslamicResponseToTheProblemOfEvilWebinar1.0July2014Libre

تنظيمات الماريونت الجهادية

الحركات الجهادية في الداخل والخارج أغلبها عرائس ماريونيت بيد عقول المخابرات الأمريكية

لا نتعلم من الدرس!!
المخابرات الأمريكية تتحكم في هذا الموقع ذاته الذي أكتب الآن عليه!! وأذرعها في عقول الملايين، وضباط مخابراتها هم لورنس العرب الذي لعب بالعرب وأقنعهم أنه معهم في حين كان يسلمهم للسلخانة الغربية!
البخس من قدر الشيطان، العدو المبين، لا يؤدي إلا للهزيمة!

مكتب الـ CIA يعلم تفاصيل حياة وتوجهات كل "عضو هام" في كل الحركات الإسلامية تقريبا، وهكذا نجحوا في فهم عدوهم، وتنبؤوا بخطوات مكتب الإرشاد، وسيطروا على رؤوس الدعوة السلفية، إلخ!

فما قاعدة بيانات داعش ومعلوماتها عن كبار ضباط المخابرات الأمريكية؟!
هل يعرفون عدوهم أصلا، وهل حللوا نفسية من يديرون اللعبة من أمريكا كما حللت أمريكا نفسية الجهاديين، وتملك عنهم - بمساعدة المخابرات العربية العميلة - ملفات كاملة؟!
-----

11 سيتمبر عملية داخلية Inside Job سمح بحدوثها البنتاجون!!
وهناك توثيق رسمي بوجود أوامر للطيران الحربي الأمريكي بعدم اعتراض الطائرة الثانية التي ضربت البرج!
وأساتذة جامعات أمريكان حللوا عينات من تراب هدم الأبراج الثلاثة WTC1 WTC2 WT…

تغيير الجنس

لقاء على راديو الـ بي-بي-سي البريطاني بخصوص عمليات تغيير الجنس.

المذيع يتحدث لرجل قام بعملية تغيير في الخلقة ليصبح "امرأة"..
الرجل كان متزوجا لسنين، وله أبناء كبار!
المذيع يحرجه بسؤال: ما معنى تغيير الأعضاء الجنسية في حين أن كروموسوماتك وجيناتك نفسها Y ويستحيل تغييرها لكروموسوم X الأنثوي؟!
ثم سأله: ما شعورك بعد العملية؟
وكان الرد: أسرتي قاطعتني، ولم أشعر بالتغيير الذي كنت أظن أني سأشعر به.
لو عاد بي الزمن لما قمت بالعملية.

التقشف والشيوعية

منذ 2001 ومواقع المؤامرة الأجنبية والإعلام البديل تقول أن النظام العالمي الجديد سيفرض سياسة «تقشف» صارمة على كل الحكومات التابعة له.
لأن الـ New World Order سيحكم بطريقة قمعية تشبه ما تم تجريبه سابقا في روسيا أيام الشيوعية. الفقر للجميع، وكل الميزانية للتسليح ولقادة الجيش.. الذين عاشوا أغنياء في القصور التي استولوا عليها من قيصر روسيا نقولا الثاني بعد قتله!

تجربة البلاشفة الشيوعيون السوڤييت فشلت، وسقط الاتحاد، وتفتت الدول لدويلات صغيرة..
وعدد القتلى والموتى خلال السبعين سنة التي سيطر فيها الجيش على روسيا وصل لسبعين مليون، بمعدل مليون في السنة!! (بسبب القمع والمجاعات والأمراض وحملات الإبادة)

وحارب الجيش كل مظاهر التدين، ونشر الإلحاد بالإجبار، وأغلق الكنائس الأرثوذكسية..
وخدع الشعب بعملية غسيل مخ مستمرة، بحجة عدم تعريض الشعب للإعلام الغربي الرأسمالي الأمريكي.

وبعد انهيار النظام، وبعد كل المآسي، كان رد فعل الشعب هو التوحش في الاستهلاك بعد سنين الجوع.. وظهر الفساد الأخلاقي بصورة غير مسبوقة (روسيا من أكبر البلاد المصدرة للفتيات في العالم تحت مظلة الرقيق الأبيض.. وأرخص أسعار للدعارة، لا يق…