31 يوليو 2014

متلازمة أسبرجر

متلازمة أسبرجر، يختلف دارسو علم النفس في تصنيفها إلى الآن.. هل هي مجرد طبع مختلف عن المعتاد أم حالة مرضية تعتبر أخف أنواع التوحد (أوتيزم)؟!

من سمات المصابين بالأسبرجر:
الانطواء،
الاهتمام المتزايد بمواضيع محددة، ومعرفة الكثير من التفاصيل عنها،
صعوبة التعامل اجتماعيا إلا مع عدد محدد وقليل من البشر،
الاسترسال في حوارات طويلة من طرف واحد دون ملاحظة عدم اهتمام الطرف المستمع!
(بعض الحالات النادرة يكون الشخص فاقدا أصلا للقدرة على فهم تعابير الناس وملامحهم وما يعبرون عنه بحركات الوجه أو تغيرات النبرة)
من موسوعة ويكيبيديا:
This failure to react appropriately to social interaction may appear as disregard for other people's feelings, and may come across as insensitive
"غالبا ما يساء تفسير تلك التصرفات الاجتماعية على أنها باردة عاطفيا أو غير مراعية لمشاعر الآخرين"

دكتور أسبرجر النمساوي هو أول من لاحظ المتلازمة عند الأطفال، ونشر ورقة بحثية عنها أيام الحرب العالمية الثانية. كان يصف أطفال متلازمة أسبرجر بـ"الأساتذة الصغار" وقال أنه يتوقع منهم في المستقبل إنجازات تفوق المعتاد، بسبب قدرتهم على الإتيان بأفكار جديدة غير مطروقة.
حاليا يسيطر الدكتور اليهودي بارون كوهين على الحقل العلمي الخاص بدراسة أسبرجر، ويعتبر هو أشهر مؤلف في الموضوع.
بارون كوهين هو ابن عم الممثل الكوميدي ساشا كوهين، صاحب شخصية (بورات) و(علي جي) و (الديكتاتور)
-----
Asperger's isn't just about social awkwardness.
People with it usually have a hard time reading none verbal cues,
have a hard time reading social cues,
takes things literal,
have a hard time reading between the lines,
have a hard time with reading facial expressions,
difficulty with understanding tone of voice.
Plus they also have narrow or intense interests,
they have stims eg. hand flapping or finger flapping or spinning or pacing, hands wringing or finger twisting, rocking back and forth,
they tend to have sensory issues,
poor coordination,
have restricted routines,
difficulty with change.


"For example, a person with AS may engage in a one-sided, long-winded speech about a favorite topic, while misunderstanding or not recognizing the listener's feelings or reactions, such as a wish to change the topic of talk or end the interaction.
This social awkwardness has been called "active but odd".

However, not all individuals with AS will approach others. Some of them may even display selective mutism, speaking not at all to most people and excessively to specific people. Some may choose only to talk to people they like.

http://en.wikipedia.org/wiki/Asperger_syndrome

سمكة يسوع 2

في الجزء الأول من مقال "سمكة يسوع" رأيت كيف تحولت كلمة "سمكة - إكثوس" اليونانية إلى رمز مسيحي، ثم كيف جمع المسيحيون القدماء بين هذه الكلمة وبين رمز صليب الـ "كي-روه XP"، فكانت النتيجة هي شكل دائري تقطعه عدة خطوط قطرية تمر بمركزه.
هذا الرمز معترف به رسميا في المسيحية، ويمكنك رؤيته مرسوما على الأرض بحجم ضخم للغاية إن نظرت لساحة الڤاتيكان من مسقط رأسي!



الڤاتيكان يتكون بشكل أساسي من كاتدرائية القديس بطرس، وساحة القديس بطرس (المسماة البلازا)
وفي وسط الساحة يقف رمز من المفترض أنه بعيد الصلة عن المسيحية.. مسلة فرعونية!
والمسلة تقف في مركز دائرة الـ إكثوس.




ربما تتعجب حين ترى أن الكاثوليك اختاروا رمزا وثنيا يمثل عبادة الشمس رع ليضعوه في مركز أهم كنائسهم، لكن عجبك سيزداد حين تعلم أن المسلة لم توضع في المركز، بل تم بناء الساحة كلها من البداية حول المسلة..
فالمسلة موضوعة قرب هذا المكان من قبل بناء الڤاتيكان أصلا!



والاستنتاج المنطقي من هذه المعلومة هو أن الباباوات يرون أن ديانتهم امتداد طبيعي للوثنيات القديمة.. وأن كهنتهم هم "تطور طبيعي" لكهنة عين شمس الفرعونية.

المسلة قام إمبراطور روماني - قبل المسيحية - بنقلها من مصر لروما. ووضعها في ساحة معابد وهياكل "مقدسة"
ثم جاء الإمبراطور نيرون وجعلها في وسط سيرك ضخم.. سيرك نيرون الشهير الذي كان ساحة تعذيب وقتل المسيحيين الأوائل!



ويؤمن النصارى بقصة شعبية مفادها أن بطرس الحواري تم صلبه مقلوبا في هذه الساحة أمام المسلة.
وبعد تأييد الإمبراطور الروماني قسطنطين للمسيحيين، تم تحويل ساحة التعذيب إلى ساحة الڤاتيكان.
----

البعض نظر لرمزية وجود مسلة مصرية قديمة داخل دائرة "سمكة يسوع" على أنها إعادة إحياء لأسطورة قديمة، هي أسطورة أوزيريس!
فقصة (أوزيريس) - كما اخترعها كهنة مصر - هي أن أخاه (ست) قتله وقطع جسده أجزاء وبعثرها كي لا يتم تحنيطه وبالتالي لا يعيش في العالم الآخر.
لكن زوجة أوزيريس - وأخته في نفس الوقت - جمعت أجزاء جسد زوجها، وجعلت مكان كل جزء معبدا لعبادته، ثم قررت استخدام سحرها - وبمساعدة أختها نفتيس والمعبود تحوت - في بث الحياة لفترة قصيرة في جسد زوجها، كي يعاشرها وتنجب منه ابنا، حورس الصغير، الذي سيكبر لينتقم من عمه ست ويستعيد مملكة أبيه أوزير.
القصة معروفة، لكن الجزء الهام هنا هو أن إيزيس فشلت في استعادة أحد أجزاء جسد زوجها، وهو العضو الذكري، فصنعت له بديلا من الذهب!
وسبب ضياع العضو هو أنه فور أن قطعه ست ورماه في الماء التهمته سمكة!

ربما تلاحظ مما سبق أن قصة يسوع - حسب اعتقاد المسيحية - هي أنه إله مات ثم عاد للحياة. وقصة أوزيريس هي أنه إله مات ثم عاد للحياة. وأن السمكة رمز في المسيحية وفي قصة أوزيريس.
لهذا ليس غريبا أن نجد مسلة مصرية تقف منتصبة في مركز الرمز الدائري (الإكثوس)، في قلب ساحة الڤاتيكان!!
-----

اعتادت الكنيسة في القرون الأولى أن تقتبس الرموز الوثنية وتقوم بـ"تنصيرها" كي تيسر على وثنيي أوروبا تقبل الديانة الجديدة!
وهذه حقيقة تاريخية لا يقوم الكاثوليك بإنكارها، وأكدتها الأبحاث التاريخية الحديثة.
في شمال أوروبا كانت ديانة أودين Odin منتشرة بين قبائل النورسيين.. وأودين رمزه كان دائرة مقسومة بخطين متعامدين، للإشارة لعجلة عربته الطائرة، أو لدرعه الحربي، أو لدورة الشمس في الفصول الأربعة.



وفي أيرلندا قبل دخول المسيحية كان رمز الصليب السلتي Celtic Cross مشهورا بين السكان.
فلما وصل المنصرون لهذه الأمم قرروا إعادة تقديم نفس الرموز الوثنية القديمة في شكل مسيحي جديد، وإعطاءها معانٍ مسيحية ودمجها في المعتقدات الكاثوليكية.
ولهذا نرى اليوم أن عجلة أودين والصليب السلتي وصليب الشمس أصبحت رموزا مسيحية بأسماء جديدة!!


-----

الباطنية والمشتغلون بالتنجيم يرون أن تكرار مسألة السمك ورمزية الأسماك في قصص الأناجيل إنما هي إشارة مبطنة لما يسمى فلكيا (عصر برج الحوت)
ففي اعتقاد المنجمين أن فترة كل 2160 سنة تقريبا تشكل عصرا أو عهدا يرتبط ببرج من أبراج الفلك
(والأبراج هي 12 كوكبة نجمية تمر الشمس بها على مدار السنة)
فيقولون أن الديانة الباطنية الوثنية تتخذ لها هيئة جديدة كل 2160 سنة لتناسب "العصر"، وأن الفترة ما بين 1 ميلاديا إلى 2160 م هي فترة برج الحوت، ورمزه السمكتان كما هو معروف، وأنها هي نفسها فترة المسيحية!

ويقولون أن ما سبق عصر الحوت كان عصر الحمَل، أي الخروف الصغير، وأن ما سيأتي بعد الحوت هو عصر الدلو، والذي رمزه (الماء المسكوب)
وكلها خرافات، لكن الباطنية يبنون عليها مؤلفاتهم ورموزهم وأساطيرهم، لهذا معرفتها تؤدي لحل الكثير من ألغاز الديانات الباطنية.
-----

بعض قصص "السمك" في الأناجيل الحالية:

إنجيل متى - الإصحاح 4
وكان يسوع سائرا على شاطئ بحر الجليل، فرأى أخوين هما سمعان الذي يقال له بطرس وأندراوس أخوه يلقيان الشبكة في البحر، لأنهما كانا صيادين.
فقال لهما:اتبعاني أجعلكما صيادي بشر.
فتركا الشباك من ذلك الحين وتبعاه.


إنجيل يوحنا - الإصحاح 21
قال لهم يسوع: هاتوا من ذلك السمك الذي أصبتموه الآن.
فصعد سمعان بطرس إلى السفينة، وجذب الشبكة إلى البر، وقد امتلأت بمائة وثلاث وخمسين سمكة من السمك الكبير، ولم تتمزق الشبكة مع هذا العدد الكثير.

[ولا نعلم دلالة اختيار المؤلف للعدد 153 على وجه التحديد!!]


إنجيل متى - الإصحاح 17
قال يسوع لبطرس
اذهب إلى البحيرة، وألق صنارة الصيد، وأمسك السمكة التي تطلع أولا، ثم افتح فمها تجد فيه قطعة نقد بقيمة أربعة دراهم، فخذها وأدِ الضريبة عني وعنك.

[وربما كانت هذه القصة الأساس الذي جاءت منه قصة خاتم سليمان الذي وُجد في السمكة! أو ربما إشارة لأسطورة أوزيريس المذكورة سابقا!]

سمكة يسوع

قبل الصليب.. كان الرمز الرسمي للمسيحية هو السمكة!
قبل أن يقوم الإمبراطور الروماني الوثني قسطنطين بإعلان المسيحية الدين الأساسي للامبراطورية، كانت الجماعات المسيحية الصغيرة تتعارف فيما بينها برمز بسيط من خطين منحنيين، هو سمكة رأسها لليسار، واسمه باليونانية إكثوس
Ichthys fish



كلمة إكثوس تعني "سمكة" باليونانية، لكنها أيضا الحروف الأولى من جملة يونانية تجمع عقيدة النصرانية بشكل ملخص.. وهي
Ιησους Χριστος Θεου Υιος Σωτηρ
ييسوس كريستوس ثيو يوس سوتير
يسوع المسيح، ابن الرب، المُخَلِص



Ι Χ Θ Υ Σ
وسبب رمزية السمكة هو تركيز قصص الأناجيل على الصيادين (مهنة بعض الحواريين)، ومعجزة المسيح بتكثير السمكتين ليكفيا إطعام الكثير من الناس، ومعجزة إخراج 4 دراهم من فم السمكة، إلخ.


لكن الإمبراطور قسطنطين قرر - ربما لسبب سياسي، وربما تأثرا بأمه هيلينا المسيحية - أن يجعل المسيحية دين الرومان، فقال أنه رأى رؤيا تقول له: "بهذا الرمز ستنتصر" وكان الرمز الذي رآه هو ثاني رمز للمسيحية.. رمز الـ كي-روه.



والـ كي-روه هو عبارة عن حرفين يونانيين متقاطعين، حرف كي (والذي يشبه في رسمه حرف الإكس X الإنجليزي) وحرف روه (والذي يشبه في رسمه حرف البي P الإنجليزي الحالي)
سبب اختيار الحرفين XP هو أنهما أول حرفين من كلمة "مسيح" باليونانية
Χριστος = Christos = Christ



(ويشبه نطق الحرفين كي-روه Chi-Rho نطق كلمة "كايرو" الإنجليزية التي تعني مدينة القاهرة)
(ومن النظريات الطريفة أن سبب تسمية نظام التشغيل ويندوز إكس-بي بهذا الاسم هو أنه خليفة لنظام تشغيل لم يكتمل، كان اسمه الكودي داخل شركة ميكروسوفت: كايرو Cairo ، إلا أن السبب الرسمي للتسمية هو أن إكس-بي اختصار لكلمة إكسبيريانس eXPerience أي "خبرة")


ومع الوقت قام بعض المسيحيين بمدينة إفسوس بجمع رمز السمكة إكثوس مع رمز الـ كي-روه، فكانت النتيجة رمزا ثالثا هو الدائرة ذات الخطوط المتقاطعة داخلها.



ولفهم كيفية تكوّن هذا الرمز عليك النظر لحروف كلمة ΙΧΘΥΣ اليونانية بتمعن، ثم وضع كل حرف فوق الآخر، فستجد أن المحصلة النهائية هي دائرة داخلها خطوط متقاطعة في نقطة المركز.


أما الرمز الرابع للمسيحية، رمز الصليب الشهير، فهو متأثر بعلامة الـ"عنخ" الهيروغليفية القديمة، والمعروفة بـ"مفتاح الحياة".


http://en.wikipedia.org/wiki/Ichthys
http://c2.com/cgi/wiki?WindowsXpNameDiscussion

29 يوليو 2014

رمز الشمس المجنحة

من الرموز المتشابهة بين المجوسية والديانة المصرية القديمة، رمز قرص الشمس المجنح Winged Solar Disk
الصورة الأولى هنا هي رمز الزرادشتية المجوسية الرسمي، ويسمى الـ فروهر
الصورة الثانية هي الرمز الفرعوني الشهير.. رمز رع وحورس.. الشمس المجنحة.

من المعروف تقديس المجوس للنار، حيث يحافظون على شعلتها دائما في معابدهم.. أما كهنة الديانة المصرية القديمة فصاغوا الكثير من الأساطير حول إله الشمس ورحلته اليومية في السماء و"العالم السفلي"، إلى أن كان أوضح تمجيد لقرص الشمس الناري هو على يد إخناتون، عندما جعل المعبود أتون بديلا عن باقي آلهة أمون.


أوسكار ونوڤا

ما تقرأه أيام الصبا يكوّن ذوقك الأدبي لحياتك فيما بعد. إصدارات وسلاسل روايات مصرية للجيب صاغت ذوق ملايين الشباب العربي، وهذه الحقيقة لا مفر من إنكارها سواء كرهناها أو أحببناها

ربما كانت أجهزة الأمن المصرية تتحكم بشكل ما في مؤلفي السلاسل، كـ د/ نبيل فاروق (أحد كبار مؤيدي الانقلاب والمخابرات وقمع الإسلاميين)، أو الميول التغريبية هي سمة مؤلفها الآخر، د/ أحمد خالد توفيق (الناصري المتشرب - ويا للعجب - بالثقافة الأمريكية حتى النخاع!)، إلا أن تاريخ الإصدارات به أكثر من علامة فارقة، أراها محاولات من المؤلفين لكسر الدائرة التي وضعهم فيها الناشر والأمن، بل والتي شارك فيها القارئ الكسول الكاره للجديد الخارج عن المألوف.

ومن هذه العلامات الفارقة سلسلة نوڤا للخيال العلمي الفلسفي، التي كتبها العراقي رءوف وصفي ، وسلسلة الكوميكس المصورة التي رسمها فواز ومعلوف، والتي لم يصدر منها إلا أقل من عشرة أعداد.. سلسلة أوسكار.
هريدي رائد الفضاء المصري. صورة من العدد الأول لسلسلة أوسكار

دار النشر اشترت حقوق ترجمة بعض القصص المصورة الأجنبية، وأصدرتها في سلسلة قصيرة العمر كان اسمها سوبر أوسكار.. لكن الكوميكس المترجمة لا ترقَ أبدا لمستوى القصة المصورة المكتوبة بنفس لغة وثقافة القارئ.. ولهذا كان أول عدد من سلسلة أوسكار - والتي تختلف عن سوبر أوسكار - مرسوما بأيادٍ عربية، وبسيناريو عربي.
أول عدد أبهرني في صغري، لكن تم تمزيقه لسبب خارج عن إرادتي، وظللت لفترة طويلة أتمنى أن أقرأه مرة أخرى، وأبحث بين الحين والآخر عن الأعداد الأخرى في السلسلة التي تصورت أنها ستكون بنفس جودة العدد الأول.

لكن يبدو أن الله كان رحيما بي، إذ لم أجد الأعداد الأخرى، فظلت الذكرى طيبة في عقلي ولم تشوهها معرفة الحقيقة!
فقد عرفت مؤخرا أن الأعداد التالية قد اختارت الطريق الأيسر والأسوأ، إذ لم يقدم «فواز» ولا «معلوف» قصصا مصورة، واكتفى الناشر بترجمة قصص أجنبية، مع تعريب أسماء الأبطال والشخصيات، فخرجت القصص مسوخا مشوهة لا طعم لها!

-----

أما سلسلة نوڤا فلها مكانة خاصة، إذ كانت تختلف عن كل الموجود في السوق العربي.. كانت خيالا علميا متأثرا بالغرب لكنه تأثر خفيف لا يطغى على القصة. وكان الأبطال عربا من البداية، والشخصيات تتكلم بأسلوب جيد لا يشبه أسلوب خالد توفيق المتشبع بحوار الأفلام الأمريكية!
فالقصة العربية يجب أن يتحدث أبطالها بطريقة عربية.. لا أن يقولوا أشياء مأخوذة من شريط ترجمة (معامل أنيس عبيد)
مثل:
اذهب للجحيم!
يا لها من امرأة ساخنة!
-----

قبل 100 سنة بدأنا في فن الرواية بتعريب وتمصير الروايات الفرنسية والإنجليزية، على أمل أن يخرج الجيل التالي وقد فهم الحرفة وقواعدها فيخرج روايات نابعة من بيئته وأفكاره
لكن يبدو أن صنف المغامرات والخيال العلمي والأسطوري لن ينبعا أبدا بصورة طبيعية من عقول المؤلفين العرب، ربما لأن الواقعية أسهل، أما الخيال فيحتاج لقدرة على التخيل وتصور ما وراء الواقع..
وهو ما نفتقده.


http://nova.share3althakafa.com
http://super_oscar.share3althakafa.com
http://www.riwaya.tk/a3dad_khassa.php
http://www.4shared.com/folder/q5uXo081/____.html

28 يوليو 2014

تفسير القرآن بالتوراة - مثال: هروب اليهود لمصر

 ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت
فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم.

[البقرة 243]

على المفسرين البحث عن سياقها التاريخي في قصة النبي إرمياء، أحد أنبياء بني إسرائيل، الذي نصح قومه بأن يقاتلوا الكلدانيين البابليين ولا يجبنوا، فخافو وقرروا الهرب لمصر والانضمام لديانتها الوثنية!
فتوعدهم بنبوءة أنهم سيموتون من الوباء والجوع والسيف، وسيعاملهم الرب بعكس مرادهم، جزاء لتركهم بلدهم للبابليين الكفار خالية ولقمة سائغة.

القصة في الإصحاحات 42 و 43 و 44 من سِفر إرميا بالعهد القديم (التاناخ)

وهو تفسير يختلف عن التفسير المعروف الذي يربط الآية برؤيا حزقيال للعظام التي عادت للحياة. فهي رؤيا رمزية كما يظهر من سياق النص التوراتي، ترمز لعودة بني إسرائيل لأورشليم بعد انتهاء السبي البابلي.
في حين أن سياق آية سورة البقرة يشير لارتباطها بالجهاد والقتال. وهو ما يناسب قصة إرميا..
انظر ما قبل الآية وما بعدها تجد مثلا:

الآية 239 عن صلاة الخوف أثناء القتال
الآية 244 «وقاتلوا في سبيل الله»
الآية 246 قصة طالوت مع بني إسرائيل وتخلفهم عن القتال معه

وسبحان الله، فالقرآن معجز في أسلوبه، حيث اختصر القصة كلها في آية واحدة في حين أنها في التوراة أكثر من 3 صفحات من الإسهاب!!

تاريخ اليهود والعراق

تاريخ اليهود مرتبط بالعراق. هذه حقيقة يعرفها كل دارس لفترة السبي البابلي وما بعدها.
لكن الكثير من الأخطاء الشائعة والمفاهيم المغلوطة والمعلومات المنقوصة تسود كتابات المؤلفين في هذا الموضوع.
لهذا لنفع الدارسين والباحثين والمهتمين، سأضع هنا ملخصا لتاريخ اليهود في العراق، مع ربطه بتاريخهم في فلسطين.

موسوعة ويكيبيديا بها مقال طويل عن الموضوع، اسمه History of the Jews in Iraq ، لكنه مبعثر، ويركز على فترات معينة دون الأخرى. لكنه جهد مشكور، ويعد نقطة بداية جيدة ينطلق منها الباحثون.


بعد موت سليمان عليه السلام، وانتهائه من بناء بيت الرب المسمى عند اليهود بالهيكل Temple تنازع اليهود فيما بينهم، وظهر بينهم الكفر. فانقسموا قسمين، مملكة الجنوب ظلت أقرب لليهودية الصحيحة، في حين انحرفت مملكة الشمال.
انظر مقال http://en.wikipedia.org/wiki/Kingdom_of_Judah
مملكة الجنوب تكونت من سبط يهوذا وسبط بنيامين، وكهنة اللاويين. وكان الهيكل تحت سيطرتها. أما مملكة الشمال فلم تهتم بالهيكل، بل تأثرت بالقبائل الوثنية الكنعانية والفينيقية.
وتكونت مملكة الشمال من باقي الأسباط، أي القبائل العشرة المنبثقين من أبناء نبي الله يعقوب.
مملكة الجنوب معروفة باسم مملكة يهوذا، ومملكة الشمال معروفة باسم مملكة إسرائيل.
ولأن انحراف مملكة الشمال كان أعظم من انحراف مملكة الجنوب، فعاقب الله مملكة الشمال بأن أرسل عليهم الأشوريين الوثنيين فدمروا مملكة إسرائيل سنة 722 ق.م (القرن الثامن قبل الميلاد) وأخذوا اليهود أسرى لمملكة أشور.
هذه القبائل العشرة المسبية ضاعت تاريخيا.. أي اندمجت تماما في بيئتها الجديدة ونست أصولها اليهودية ونست عبادة الله، وتحولوا لجزء طبيعي من سكان أشور.
ولما زاد انحراف يهود مملكة الجنوب، بعث عليهم الله البابليين الوثنيين ليؤدبوهم ويعاقبوهم. فنهب البابليون جزءا من ذهب الهيكل سنة 597 ق.م وأخذوا بعض الأشراف أسرى. ثم جاءوا مرة أخرى سنة 586 ق.م ودمروا الهيكل تماما، وأخذوا باقي الكهنة والأشراف والأغنياء أسرى إلى بابل في العراق، وتركوا الفقراء وباقي بني إسرائيل بلا هيكل ولا قادة.
وهي الكارثة الكبرى في التاريخ اليهودي المعروفة بالسبي البابلي.
يحلو لليهود القول أن فترة السبي استمرت 70 سنة كاملة، لأنه عدد ذو مغزى في نبوءاتهم، لكن الاكتشافات التاريخية تشير إلى أن السبي انتهى سنة 538 ق.م، أي مجرد 50 أو 60 سنة تقريبا.
وهذه أول أسطورة يجب للدارس أن يعرف حقيقتها، كي لا ينخدع بطريقة اليهود في تغيير التواريخ لتناسب أسلوبهم الروائي الدرامي في سرد الأحداث.
ثاني مسألة يجب التنبه لها هي انسياق بعض الباحثين خلف الفكرة العامة دون الانتباه للتفاصيل. فالسرد الروائي لقصة السبي قد يوحي لغير المدقق أن "كل" اليهود قد تم سبيهم لبابل.. وهذا مخالف للحقيقة.
وقد يوحي أيضا أن "كل" الأسرى المسبيين عادوا من السبي بعد أن انتهت فترة السبي البابلي.. وهذا أيضا مخالف للحقيقة، ومجرد دعاية صهيونية حديثة!!

فالحقيقة هي أن الكثير من "الأسرى" أعجبتهم الحضارة البابلية الوثنية العراقية فقرروا الاستقرار هناك. اشتروا أراضٍ زراعية وبيوت وكونوا أسرا وعائلات.. فلما انهارت الامبراطورية البابلية على يد الفرس، وقام الملك الفارسي الوثني قورش بالسماح لليهود بالعودة لبلادهم فلسطين، رفض كثير من اليهود ترك العراق!!
أما من عادوا فهم طبقة الكهنة وأتباعهم الذين كانوا على يقين من أنهم سيعودون لوضع اجتماعي جيد، لأن الهيكل سيتم بناؤه من جديد، وبالتالي ستعود لهم مكانتهم الاجتماعية والمالية المفقودة التي كانت تدمرت مع تدمير الهيكل السليماني!!
والصهاينة يؤسسون حركتهم السياسية على مسألة أن يهود العالم في الشتات كانوا يحلمون طول حياتهم بيوم العودة لإسرائيل.. ولهذا يتجنبون ذكر مسألة رفض يهود بابل العودة لفلسطين في القرن السادس قبل الميلاد، لأنها حقيقة تاريخية محرجة لهم!

عندما أصدر قورش الفارسي مرسومه بالسماح لليهود المسبيين بالعودة لفلسطين، اعتبره اليهود مخلصهم، وأنه رحمة أرسلها الله إليهم. وللأسف هذا الإعجاب اليهودي بالفارسيين ستكون له عواقب فيما بعد.

عاد بعض اليهود وبدأوا في إعادة بناء الهيكل. جيرانهم عرقلوهم بعض الوقت، لكن الفرس ساندوا اليهود في تجديد مدينة أورشليم وأسوارها وهيكلها.
هذا الهيكل الثاني يعتبر المرحلة التالية للديانة اليهودية. حيث سيطر الكهنة والكتبة والأحبار على عقلية الشعب اليهودي، وأعادوا صياغتها بأسلوب جديد. هذا الأسلوب الجديد جاء نتيجة تغير أفكار اليهود في فترة السبي، حيث نظروا بعداء للإله الذي عاقبهم!
فبدلا من أن تكون ردة فعلهم هي التوبة عن ذنوبهم التي تسببت أصلا في عقابهم، قرروا بينهم أن الإله شرير! وهذه الفكرة الكفرية هي أساس العقيدة الغنوصية الباطنية التي ظهرت فيما بعد.
ويقول أغلب دارسي النص التوراتي أن التوراة الحالية تمت كتابتها في فترة السبي وما بعدها.. ولهذا نجدها تصور الإله بصفات لا تناسب جلاله وعظمته.
فكل ما في التوراة من تحريف وأكاذيب يمكن أن يكون نتاج العقلية الباطنية التي سيطرت على سادة اليهود وأحبارهم بعد صدمة السبي.
أي أن التوراة لم تكن محرفة وقت ما كان داود وسليمان يحكمان اليهود، حوالي 1000-900 قبل الميلاد، لكن التحريف بدأ مع انقسام الدولة لمملكتين، ثم مع فترة السبي، ثم فترة الهيكل الثاني.

بقي جزء كبير من اليهود في بابل العراقية تحت مظلة الحكم الفارسي الإيراني.. وبهذا انقسم الوجود اليهودي بين يهود بابليين ويهود فلسطينيين، أيام الاسكندر، أي حوالي 333 ق.م
في بابل كان اليهود تحت النفوذ الفارسي، وفي فلسطين كانوا تحت النفوذ الإغريقي، نفوذ اليونان الهلينيين ورثة الإسكندر.
سنة 167 ق.م حاول يهود فلسطين القيام بثورة مسلحة ضد الإغريق لأن اليونان دنسوا الهيكل بتماثيل وثنية وقرابين هي عبارة عن خنازير، ونجحت الثورة لفترة تسمى فترة المكابيين، تحت قيادة يهوذا المكبة (أي المطرقة) ، وصار لليهود شبه استقلال تحت حكم المكابيين الحشمونيين. لكن روما ورثت مملكة اليونان، فوقعت فلسطين تحت الحكم الروماني.
وهي الفترة التي ظهر فيها عيسى. حيث كان اليهود واقعين تحت نفوذ قيصر روما الروماني الوثني.
لما كفر اليهود برسالة عيسى عليه السلام، يقول الإنجيل أنه توعدهم بأن هيكلهم هذا سيتم تدميره مرة أخرى بحيث لا يوجد منه حجر واحد فوق الآخر.. أن ستتم مساواته بالأرض.
وهو ما حدث فعلا عندما ثار اليهود مرة أخرى ضد روما، فدخل تيطوس الروماني فلسطين ودمر الهيكل الثاني، فهرب جزء كبير من اليهود إلى إخوانهم في الشتات، في الاسكندرية المصرية وبابل العراقية.. سنة 70 م
وبقي جزء من اليهود في فلسطين لفترة، ثم أصدر الرومان قرارا بتحريم بقاء أي يهودي في أورشليم.

وكما بدأ اليهود تحريف التوراة بعد التدمير الأول للهيكل، بدؤوا في تحريف الشريعة من جديد بعد التدمير الثاني للهيكل! فالتلمود استمر تأليفه من 200 ميلاديا إلى 500 ميلاديا، ثم استمر تنقيحه إلى حوالي 700 م، أي حتى بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم.
فالرسول وُلد 571 م تقريبا، وبدأت بعثته 610 ، ثم هاجر للمدينة 622 ، ومات 632 م

التلمود ينقسم لجزئين، مشنا وجمارا. وهناك جمارا فلسطينية كتبها حاخام اليهود القاطنين حول أورشليم، وهي قليلة الأهمية.. وهناك جمارا بابلية كتبها حاخامات اليهود العراقيين، وهي المهمة التي يعتبرها اليهود مصدرهم الأساسي للتشريع والمعاملات.
وهذا التلمود البابلي كتبه اليهود وهم يعيشون تحت الحكم الفارسي الزرادشتي المجوسي الوثني. لهذا لا تتعجب حين ترى أن اليهود كانوا يساندون الفرس في حروبهم ضد الروم، في حين أن المنطق كان يستدعي أن يقف اليهود مع الروم المسيحيين لأنهم على الأقل أقرب لهم دينيا من الفرس المجوس!
لكن اليهود نظروا للروم بكراهية وحقد وعداء، لأن تيطوس الروماني الوثني هو من هدم الهيكل الثاني، ولأن روما بعد أن تحولت للمسيحية نظرت لليهود بعداء واضطهدتهم لأنهم "قتلوا المسيح ابن الرب" كما يؤمن النصارى.
-----
وإلى اليوم يوجد يهود في إيران الفارسية، وتعاملهم الحكومة الشيعية أفضل مما تعامل أهل السنة المسلمين!!
وطبعا العراق بعد الاحتلال الأمريكي عادت للسيطرة الشيعية.. وهو وضع مريح لليهود بشكل عام، لأن الحقيقة أن اليهود ينظرون للشيعة ولإيران بنظرة أفضل مما ينظرون للسُنة.
والعداء السياسي الظاهري بين إيران وإسرائيل ليس عداءا حقيقيا، بل مجرد منافسة على النفوذ كالتي كانت بين إنجلترا وفرنسا أيام الاستعمار الأوروبي لبلاد المسلمين. فهي منافسة لها حدود معينة.
والدليل أن يهود إيران ينعمون بالأمن تحت الحكم الشيعي. بل أن الرسول أخبرنا أن أتباع المسيح الدجال سيكونون 70 ألفا من يهود أصفهان الإيرانية. أي أن الوجود اليهودي في إيران سيستمر في المستقبل.
-----

تفاعل المسلمون مع اليهود في البداية أثناء الفترة المدنية، حيث وجد الرسول أن مدينة يثرب بها قبائل يهودية كبيرة تتكلم العربية.
ثم تفاعل المسلمون مع اليهود مرة أخرى عندما فتحوا بلاد الفرس، العراق وإيران، فوجدوا لليهود تجمعات كبيرة هناك. ودارت مناقشات بين المفسرين المسلمين والكتبة اليهود، ومنها استفدنا الإسرائيليات، أي القصص التي وردت إلينا عن تاريخ بني إسرائيل وعقائدهم ومؤلفاتهم.
وعاش اليهود كأهل ذمة في بغداد العراقية تحت حكم الخلافة الإسلامية، إلى أن جاءت كارثة الغزو المغولي الذي شردهم في البلاد مرة أخرى.
ويعتبر اليهود أن أزهى عقودهم التاريخية هي الفترة التي عاشوها تحت الحكم الإسلامي في الأندلس وفي مصر، حيث ازدهرت كتاباتهم وحركة الحياة العلمية العقلية اليهودية.. وهي فترة انتهت بكارثة أخرى عندما ضاعت الأندلس عندما استردها الكاثوليك من المسلمين في القرن الـ 15 الميلادي، فهاجر اليهود للمغرب العربي، ثم سمح لهم السلطان العثماني بالتجمع في مدينة سالونيك العثمانية.
وبعد 400 من عطفه عليهم، رد اليهود الجميل بأن تآمروا على إنهاء الخلافة العثمانية، فكانت سالونيك من معاقل تمرد الجيش التركي على الخليفة السلطان عبد الحميد الثاني. بل أن أحد أفراد الوفد الذي أبلغه بقرار عزله كان يهوديا! ثم حبسوه في قصر في مدينة سالونيك، نكاية فيه، لأنه رفض إعطاء فلسطين لهرتزل مؤسس الحركة الصهيونية.

27 يوليو 2014

صعود نجم الشعرى وإيزيس

رابط مقال ممتاز، بالإنجليزية، يلخص ارتباط الميثولوجيا المصرية القديمة بنجم الشعرى اليمانية المذكور في القرآن.
كتبته إحدى كاهنات إيزيس على مدونتها (إيزيوبوليس - مدينة إيزيس)

نجم سيريوس (المعروف عند العرب باسم الشِعرى اليمانية، وعند الفراعنة باسم سوبدت، وعند الرومان باسم سوثيس نجم الكلب) هو ألمع نجم في السماء.
ويقع ضمن كوكبة الكلب الأكبر، المجاورة لكوكبة أوريون الصياد (الجبار، العملاق) التي ربطها المصريون بزوج إيزيس وأخيها.. أوزيريس.


17 يوليو 2014

The problem of EVIL and Islam

Some Atheists from Christian background ask: Why would a "good god" create evil & suffering in the world?!
The answer is very clear in Islam.

Life is a short TEST for Man, will he obey or disobey. That is the whole point of Free Choice
(free will)
And as a consequence humankind is allowed to do evil in this life, but will be punished justly in the afterlife.
That is fair. Hence there are Heaven & Hell.

The test isn't supposed to be easy. Some of the questions of the EXAM are difficult.
Those who are patient will be rewarded. Those who are asking "why, Allah?!" (and not accepting his authority over his human servants) will suffer both here and in the afterlife!

The king of kings isn't to be questioned about the wisdom of his actions. You should accept it and have {SABR} (Patience and Submission)

Here I found an excellent PDF lecture about the subject:
http://archive.org/details/TheIslamicResponseToTheProblemOfEvilWebinar1.0July2014Libre

06 يوليو 2014

تنظيمات الماريونت الجهادية

الحركات الجهادية في الداخل والخارج أغلبها عرائس ماريونيت بيد عقول المخابرات الأمريكية

لا نتعلم من الدرس!!
المخابرات الأمريكية تتحكم في هذا الموقع ذاته الذي أكتب الآن عليه!! وأذرعها في عقول الملايين، وضباط مخابراتها هم لورنس العرب الذي لعب بالعرب وأقنعهم أنه معهم في حين كان يسلمهم للسلخانة الغربية!
البخس من قدر الشيطان، العدو المبين، لا يؤدي إلا للهزيمة!

مكتب الـ CIA يعلم تفاصيل حياة وتوجهات كل "عضو هام" في كل الحركات الإسلامية تقريبا، وهكذا نجحوا في فهم عدوهم، وتنبؤوا بخطوات مكتب الإرشاد، وسيطروا على رؤوس الدعوة السلفية، إلخ!

فما قاعدة بيانات داعش ومعلوماتها عن كبار ضباط المخابرات الأمريكية؟!
هل يعرفون عدوهم أصلا، وهل حللوا نفسية من يديرون اللعبة من أمريكا كما حللت أمريكا نفسية الجهاديين، وتملك عنهم - بمساعدة المخابرات العربية العميلة - ملفات كاملة؟!
-----

11 سيتمبر عملية داخلية Inside Job سمح بحدوثها البنتاجون!!
وهناك توثيق رسمي بوجود أوامر للطيران الحربي الأمريكي بعدم اعتراض الطائرة الثانية التي ضربت البرج!
وأساتذة جامعات أمريكان حللوا عينات من تراب هدم الأبراج الثلاثة WTC1 WTC2 WTC7 ونشروا النتيجة: أن الانهيار والانفجار لم يكن ناتجا عن وقود الطائرات بل مادة النانو-ثرمايت المعملية المصنعة في الجيش الأمريكي!
وأصلا درجة احتراق وقود الطائرات لا تسبب انصهار الفولاذ.. في حين أن النانوثرمايت يقوم بهذا بسهولة. وهناك صور لفولاذ مصهور في الردم الناتج عن انهيار البرجين.

وقام الجنرالات باستغلال الحادث لتفعيل خطة احتلال أفغانستان والعراق (ككمّاشة شرق وغرب إيران) ، وتمرير قانون الطوارئ الأمريكي الذي ما كانت ليمر لولا الأزمة المفتعلة و"التهديد الأمني".
PATRIOT ACT
الانكار أريح نفسيا لمن لا يريد معرفة الحقائق ولا البحث والقراءة.. والوهم لذيذ دائما.

الوقوع في فخ تصديق القاعدة، وأن الرواية الرسمية الأمريكية عن أحداث سبتمبر هي الحق الصحيح، يؤدي في النهاية للوقوع مرة أخرى في فخ تصديق تنظيم إيزيس ISIS !!
(الحروف الأولى من اسم الدولة الإسلامية في العراق والشام)

الإخوان وقعوا في نفس فخ "الحماسة" أيام ثورة الخميني، وللأسف كانوا يعلقون صورته بملابسه السوداء وكأنه خليفة إسلامي!!
نفس المراهقة التي تحدث اليوم ممن ينشرون خطبة الخليفة المزعوم، البغدادي!

من لم يتعلم من التاريخ فحتما سيكرر نفس الأخطاء.

أما إمكانات أمريكا فهائلة.. نجحت في رعاية مبارك عميلها، وأسرته إلى الآن على قيد الحياة على الرغم من تجمع الملايين ضده!!
فأمريكا تحرك الأحداث كما كانت روما تحرك أطراف امبراطوريتها الشاسعة. لا ينكر هذا إلا مكابر.

أمريكا نجحت في تغيير دفة الثورة بمخابراتها ونصائحها المستمرة للمجلس العسكري، بحيث تم تجديد دم النظام بعد أن شاخ مبارك.. والآن مبارك الجديد مستعد للحكم 30 سنة أخرى.
فالثورات Revolutions تعني بالإنجليزية أيضا "الدورات".. والدورة أعاد الأمور لنصايها "الصحيح" حسب وجهة النظر الأمريكية بعد اضطراب خفيف!
-----

هل ابن لادن من كهفه نظّم يوم الضربات ليكون موافقا لبداية السنة الفرعونية (11 سيتمبر) وأن يوافق ذكرى وضع حجر أساس البنتاجون (11 سيتمبر) وأن يوافق نطق رقم الطوارئ الأمريكي 911 ؟!
إنها ألعاب هوليوودية وسخرية مبطنة قام بها من يحركون الأحداث يومها،
وتم السيناريو كما يتم إنتاج أفلام أمريكا بمؤثراتها وتفجيراتها المتزامنة وأثرها النفسي في المشاهد!!

القاعدة "حمقى مفيدون" Useful Idiots تم استخدامهم - دون علمهم - في شيء أكبر من قدرتهم على فهم أبعاده!

تغيير الجنس

لقاء على راديو الـ بي-بي-سي البريطاني بخصوص عمليات تغيير الجنس.

المذيع يتحدث لرجل قام بعملية تغيير في الخلقة ليصبح "امرأة"..
الرجل كان متزوجا لسنين، وله أبناء كبار!
المذيع يحرجه بسؤال: ما معنى تغيير الأعضاء الجنسية في حين أن كروموسوماتك وجيناتك نفسها Y ويستحيل تغييرها لكروموسوم X الأنثوي؟!
ثم سأله: ما شعورك بعد العملية؟
وكان الرد: أسرتي قاطعتني، ولم أشعر بالتغيير الذي كنت أظن أني سأشعر به.
لو عاد بي الزمن لما قمت بالعملية.

التقشف والشيوعية

منذ 2001 ومواقع المؤامرة الأجنبية والإعلام البديل تقول أن النظام العالمي الجديد سيفرض سياسة «تقشف» صارمة على كل الحكومات التابعة له.
لأن الـ New World Order سيحكم بطريقة قمعية تشبه ما تم تجريبه سابقا في روسيا أيام الشيوعية. الفقر للجميع، وكل الميزانية للتسليح ولقادة الجيش.. الذين عاشوا أغنياء في القصور التي استولوا عليها من قيصر روسيا نقولا الثاني بعد قتله!

تجربة البلاشفة الشيوعيون السوڤييت فشلت، وسقط الاتحاد، وتفتت الدول لدويلات صغيرة..
وعدد القتلى والموتى خلال السبعين سنة التي سيطر فيها الجيش على روسيا وصل لسبعين مليون، بمعدل مليون في السنة!! (بسبب القمع والمجاعات والأمراض وحملات الإبادة)

وحارب الجيش كل مظاهر التدين، ونشر الإلحاد بالإجبار، وأغلق الكنائس الأرثوذكسية..
وخدع الشعب بعملية غسيل مخ مستمرة، بحجة عدم تعريض الشعب للإعلام الغربي الرأسمالي الأمريكي.

وبعد انهيار النظام، وبعد كل المآسي، كان رد فعل الشعب هو التوحش في الاستهلاك بعد سنين الجوع.. وظهر الفساد الأخلاقي بصورة غير مسبوقة (روسيا من أكبر البلاد المصدرة للفتيات في العالم تحت مظلة الرقيق الأبيض.. وأرخص أسعار للدعارة، لا يقل عنها إلا البنات الأفريقيات)

وردة الفعل أدت إلى انهيار الاقتصاد مجددا، مما جعل البلد تعود تحت الحكم العسكري مرة أخرى مؤخرا، لكن بقناع ديمقراطي. فبوتين كان يعمل في المخابرات، ويقوم بتزوير الانتخابات لصالحه حاليا.