02 يونيو 2013

صور وتعليقات 1

الصورة قد تكون مدخلك إلى علوم ومواضيع جديدة عليك.. فهي تلخص موضوعا ما، أو تفتح بابا إليه عن طريق إثارة فضولك. والكثير من المسائل لم أسمع عنها وأبدأ في البحث فيها إلا لما رأيت صورة تشير إليها فأثارت انتباهي وشدتني إلى معرفة المزيد عن المسألة. وهنا سأعرض لعدة صور مختلفة، لا يربطها رابط، مع تعليق مختصر على كل واحدة، علها تكون مدخلك إلى علم جديد أو فرع من فروع المعرفة لم تنظر إليه في السابق.
 




لقب رمسيس الثاني المحفور باللغة المصرية القديمة. الإطار الذي يجمع الرموز الملكية يسمى خرطوشة، والدائرة تعني الشمس أي رع. ورأس الحيوان ذي العنق الطويل هي كلمة تعني القوي ونطقها (وسر). الإلهة الجالسة هي ماعت معبودة الحق والنظام والعدل. المياه هو رمز يعني حرف الجر (من) ونطقه هو النون المكسورة. أما رمز أداة القدوم (القادوم\البلطة) فيعني (المختار). والاسم كاملا يعني: القوي برع وماعت، المختار من الإله رع.


صورة الإله المصري القديم الذي يخجل محبو الفراعنة والحضارة المصرية من الكلام عنه في الكتب المدرسية!.. اسمه (مين) ويرمز للخصوبة الجنسية.


رمز شجرة الحياة عند الفرع الباطني لليهودية والمسمى القبالا. هذا الرمز يجعلونه تصويرا للإنسان، وللكون، وللإله، كلهم في نفس الوقت!


الرمز على اليسار هو رمز سلسلة روايات الأطفال الشهيرة (ليموني سنيكيت)، وعلى اليمين تحليلي لهذا الرمز وعلاقته برمزية العين عند الفراعنة. سأكتب بالتفصيل عن الموضوع بإذن الله في فصل من كتاب أساطير الأولين والديانات الباطنية.


تفاحة مقسومة. هل لاحظت من قبل أن وضعية البذور تكون على شكل نجمة خماسية؟!


صورة لشخصية "الوحش" في مسلسل (ملاك Angel) الذي كان يعرض قبل عشر سنوات. الحلقات المتعلقة بهذه الشخصية مليئة بالرموز والمعاني الباطنية والإنجيلية. وهنا يظهر وهو يقوم بطقس سحري لإظلام الشمس عن طريق أداة مصرية قديمة!


صورة شهيرة للباطني الشهير أليستر كراولي. المعاني التي تحملها الصورة يعرفها من درس هذه المسائل، كالهرم المشع والنجمة الخماسية والقبعة المثلثة إلخ. هذا الرجل أثره كبير جدا على الحركات الباطنية الغربية اليوم، وكان يسمي نفسه "الوحش Beast" تأسيا بتسمية المسيح الدجال في الإنجيل!


الأثر الحجري البريطاني الشهير والمسمى ستونهيدج. وهنا تظهر طائفة كهنة الدرويد يقومون بشعائر طقوسهم هناك بإذن من الحكومة. أهم طقس هو الانقلاب الشتوي للشمس في ديسمبر.


رموز العناصر الخيميائية الأربعة الشهيرة عند الفلاسفة والباطنية، النار والهواء والماء والتراب.


المجموعة الكاملة لروايات هاري بوتر. منظرهم هكذا يجعلني أتعجب أني قرأتها كلها!!


صورة لأربعة كهنة من عقائد مختلفة. غريب أن ملابسهم الرسمية تتشابه!
ترى هنا أهم "رجل دين" عند اليهود والأقباط والمسيحيين الشرقيين والشيعة.


صورة حقيقية لحجرة تم تجهيزها لتأدية طقس سحري داخل منزل أحد الأشخاص.


المدون الإماراتي الشهير عبد الله المهيري المعروف بمدونته المسماة سردال، وهو يجلس داخل متجر أيكيا للأثاث. الصورة أعجبتني خصوصا وأني أشبهه كثيرا في الملامح والحجم!


صورة هوائية للهرم الأكبر توضح أن سطحه غير مستو تماما بل مقسوما في شكل مقعر، أي يميل للداخل قليلا. وهي ظاهرة صعب رؤيتها إلا في يوم معين من السنة عندما تكون الشمس ساقطة بزاوية معينة عليه. وأظن أن ذلك يكون في يوم الاعتدال الربيعي في منتصف مارس.

شيخ يقرأ في هدوء الصحراء وبساطتها


صورة سرحان بشارة سرحان. مسيحي فلسطيني تم اتهامه باغتيال مرشح الرئاسة الأمريكي روبرت كينيدي، الأخ المعروف للرئيس جون كينيدي الذي يقال أن هارفي أوزوالد اغتاله ثم قام يهودي عضو في المافيا باغتيال "القاتل" قبل محاكمته ثم مات اليهودي نفسه في السجن قبل استئناف قضيته!

هذه الجملة يمكن أن تعتبر تلخيصا لأشهر نظريات المؤامرة في التاريخ الأمريكي الحديث! 


سوريا الآن.


نقش في معبد أبيدوس المخصص لعبادة أوزيريس. يصور تحوت معبود الحكمة وهو يمسك عصا مزدوجة عليها ثعبانان يرمزان للوجهين القبلي والبحري لمصر.


العالم المصري الأمريكي زويل أثناء مساعدته لجامعات إسرائيل بعد تلقيه تكريما منهم.
أظن أن هذه الجرعة تكفي الآن، مع وعد بنشرة مماثلة إن وجدت صورا أخرى تجذب الانتباه وتثير "ملَكة البحث" عند من يراها.

هناك تعليقان (2):

  1. أظن أن الشيخ الذي في الصورة يقرأ في الصحراء هو العلامة بن جبرين رحمة الله عليه :)

    كنتُ قد تكلمتُ عن زيارة د. زويل لإسرائيل من قبل:
    http://afkar-abo-eyas.blogspot.com/2012/07/93.html

    ردحذف
  2. دايما سبّاق يا باشمهندس.
    والصورة للشيخ ابن جبرين فعلا رحمه الله. أفضل مكان للقراءة في رأيي هو على الشواطيء الخالية.. بعيدا عن الناس والإزعاج والأجهزة

    ردحذف

Featured

إخوان وسيساوية ودواعش.. داء التبعية

الإخوان متعطشون لأي "كلمة حلوة" من أي شخصية مشهورة.. وفورا تبدأ تعليقات الشكر والمدح فيه، ووصفه بأنه بطل ورجل في زمن قل فيه الرج...