28 فبراير 2013

الماسونية والهيروغليفية

يمكنك الآن تحميل الفصل الذي كنت أشرت إليه في تدوينة سابقة.. من كتاب: أساطير الأولين والنظام العالمي الجديد.
رابط تحميل ملف الـ PDF:

أي ملاحظات على التنسيق العام أو نوع الخط وحجمه ووضوح الرموز والصور هي أمر مرحب به جدا ومطلوب.
رخصة نشر الفصل هي
Creative Commons Non Commercial


هناك 3 تعليقات:

  1. قرأته بحمد الله، و هو و الحق يُقال ماتعٌ جداً؛ أسلوبه سلسٌ و يُغري بإكمال القراءة حتي النهاية. لا أُنكِر أن هناك أموراً صعبةً فيه (أعني الأمور اللغوية)، لكن يمكن بالمزيد من القراءة الوصول للمعني الذي تقصده.
    بالتوفيق، و في انتظار المزيد :)

    ردحذف
  2. لي ملحظٌ واحدٌ علي خط الحواشي؛ أظنك استعملتَ الخط Arial الذي أجده غير مناسب (بل و قبيحاً)، الأفضل أن تستعمل أحد الخطوط الأخري من عائلة kacst (أظن أنك استعملتَ أحدها للمتن، فالأجمل استعمال غيره من نفس العائلة للحواشي).

    ردحذف
  3. شكرا يا وائل.. تعليقك رفع معنوياتي جدا!.. مشكلة هذه النوعية من الكتب أن كثرة الغث منها يعطي سمعة سيئة للقلة التي تحاول إظهار الحقائق دون تهاويل وتهاويم. فكان يلزم مراعاة الدقة في كل ما أكتبه لأن خطأ واحد يمكن أن يُفقد القارئ الثقة في الكتاب كله للأسف، فيصنفه مع الفئة الأولى!
    وهذا أدى بالتبعية لبعض الفقرات التي تشبه الأبحاث الأكاديمية، لكن أحاول عدم تعقيد الأمور - على نفسي وعلى القارئ - قدر المستطاع.

    الخط الأساسي
    Traditional Arabic بحجم 18
    أما الحواشي فـ تاهوما 10 (واستخدمته لمجرد أنه الاختيار الأول للهوامش في أوبن أوفيس)
    وأفكر في تغييره فعلا، لكن المعيار هو أن يكون خطا يظهر بوضوح مع صغر الحجم + يكون مشهورا واعتياديا حيث أن ملفات الأوبن أوفس لا ترفق الخطوط مع الملف مثل الوورد وبالتالي لن يظهر بصورة سليمة إلا بعد تصديره لـ pdf وقد يسبب مشكلة حين أرسل ملف الأوبن أوفيس لناشر مثلا أو لمن يريد تعديله.

    ردحذف

Featured

إخوان وسيساوية ودواعش.. داء التبعية

الإخوان متعطشون لأي "كلمة حلوة" من أي شخصية مشهورة.. وفورا تبدأ تعليقات الشكر والمدح فيه، ووصفه بأنه بطل ورجل في زمن قل فيه الرج...