المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر, 2015

من الأرشيف: الديمقراطية مخالفة للإسلام

صورة
وجدت في أرشيف كتاباتي القديمة هذا الموضوع، يبدو أني كتبته قبل عشر سنوات


 الديمقراطية مخالفة للإسلام :

ليس كل ما يصلح للكفرة , يصلح للمسلمين .. فلو كان النظام الديمقراطي نجح في الغرب _ وهو لم يفعل كما سنري !_ فهو بالتأكيد مخالف للإسلام , وفاشل بكل المقاييس عندنا .. فالنظام الإسلامي ليس ديمقراطيا , وإن كنت لا تعرف هذا فذلك لأن معاني الإسلام والديمقراطية غير واضحة في ذهنك بعد .

كلمة ديمو-قراطية هي كلمة لاتينية تعني "حكم الشعب" , في حين أن الإسلام يعني أن تسلم وجهك لله , فالحكم له وما عليك إلا الطاعة .. وأنا أقبل أن يتم حكمي بشرع الله , وأرفض أن يحكمني العامة الجهلاء .. وبالتأكيد لا أقبل أن يحكمني "بوش" أو من يعمل عنده .

ومن البداية , أخبرك أن الديمقراطية نظام مسموم , قال اليهود عنه في بروتوكولاتهم أنه النظام الوحيد الذي يسمح لهم بالسيطرة الخفية علي العالم وتحريك خيوط الأحداث ثم يدعون أن هذه هي رغبة الشعب .. وأن الشعب يحكم نفسه بنفسه !

أن الخطة اليهودية كانت تعتمد علي إلغاء كل صور الملكية والخلافة ووضع النظام الديمقراطي بدلا منها , وفي البروتوكولات يعترفون بأن أساليب الحكم…

دروس من نكبة الإخوان

نكبة جماعة الإخوان تعلمنا درسا واضحا..
أن (الرأسمالية)
و(الإسلام الشبابي/المودرن)
و(إصلاح النظم الفاسدة "من الداخل")
و(مجاراة النظام العالمي الأمريكي، بـ نية "خداعه")
و(تجنب الصدام الفكري)
و("الوطنية" أخوة كأخوة الإسلام)
و(تقديم الدورات الاقتصادية/الديمقراطية على دورات العقيدة والفقه)
و(الظن أن الغاية الصالحة يمكنها تبرير أي وسيلة فاسدة: كالكذب الإعلامي على الأتباع،واستخدام الأغاني للحشد والتأثير النفسي،وتقبيل الباباوات في كنائسهم لتجميل صورة الجماعة عند المنافقين الليبراليين وعند الأمريكان،والاقتداء بعلمانية تركيا وبراجماتية إردوغان، إلخ)ليست هي إسلام محمد وأصحابه.

Schizoid memoir

صورة
Freeing the Imprisoned Self
by George Eastman

http://www.amazon.com/Freeing-Imprisoned-Self-A-Memoir/dp/1457526247


A memoir by a Schizoid old man.







القصص المصورة

سوق القصص المصورة Comic Books مقسم في أمريكا 3 أقسام. الأطفال والشباب أصحاب الأذواق الطفولية: Marvel وما تنتجه من قصص سبايدرمان وثور وإكس مين إلخالمراهقين ومحبي الدراما: DC وما تنتجه من قصص باتمان، مع الاحتفاظ بجزء طفولي سطحي هو سوبرمان.
القسم الثالث هو الشركات المستقلة، IDW و Dark Horse وأخواتهامتخصصة في الروايات Graphic Novels والشخصيات التي يمتلك المؤلف (لا الشركة) حقوقها
أما عندنا: كابتن ماجد وسمير وبلبل :)

عين حمئة

صورة
هناك بئر بترول طبيعي على الساحل الغربي لليابسة، على شاطئ كاليفورنيا مع المحيط الهادي، هو أكبر تسرب نفطي على الأرض، اسمهCoal Oil Pointمعروف بكرات القار السوداء (الشحم) الطافية على سطحه، والتي تصل للشاطئ من وقت لآخر.كان معروفا للهنود الحمر قبل الغزو الأوروبي لأمريكا، وكان يسيطر على المنطقة قبيلة Chumashغروب الشمس لمن يقف على الشاطئ يكون في بقعة النفط المائية، وفي الخلفية نقطة اسمها Conception Point


أقرب شيء لتفسير عين حمئة (حامية) ومغرب الشمس
-----
انظر أيضا:http://aboutsalama.blogspot.com.eg/2015/10/blog-post_14.html

Starlight

تأكيدا لمسألة أن قوانين الفيزياء الأرضية تختلف عن السماوية، وأن سرعة الضوء ليست ثابتة بل تختلف باختلاف الأثير قربا وبعدا عن نقطة الأرض مركز السماوات، أورد روبرت سنجينس هذه الإجابة المفصلة عن سؤال: رؤية الحركة اليومية للنجوم، كيف تحدث في نظرية القائلين بثبات الأرض وفي نفس الوقت يعتقدون في الأبعاد الخرافية للأجرام السماوية؟؟
أي: كيف نرى حركة النجوم التي تحدث ليلا ما بين ساعة والأخرى، إن كانت على بُعد سنين ضوئية؟ كيف يصل ضوؤها للأرض بعد ثوان فقط؟

سنجينس هو من فريق كاثوليكي يميل دائما لتوفيق ثبات الأرض مع النظريات الفلكية السائدة، فلهم تفسيرات طبيعية للحركات، وأحيانا يعتمدون على النسبية وأحيانا يرفضونها، ويؤمنون بالأبعاد والأحجام الناساوية إلخ


ملخص إجابته: سرعة الضوء بعيدا عن الأرض تزيد جدا عن سرعتها المألوفة لنا بالقرب من الأرض، حيث أن حركة الكون الدائرية حول الأرض تجعل قوى الطرد المركزي قرب النجوم أكبر كثيرا منها قرب الأرض، ويزداد توتر الأثير (الوسط الناقل للضوء) .. فينتقل ضوء النجوم لنا بسرعة خارقة، تتناقص بالتدريج كلما اقترب من المركز (الأرض)، فنرى حركة النجوم بعد مجرد ثوان من تحركها فع…

مطلع الشمس

[حتى إذا جاءنا قال يا ليت بيني وبينك بُعد المشرقين فبئس القرين]
المشرقان هو لفظ يستخدم للإشارة للمشرق والمغرب (كدلالة بلاغية على البُعد) كما يقال "العُمران" على أبي بكر وعمر، وكما يقال "الأبوان" على الأب والأم.
والقرآن يهتم بمسألة مكان شروق الشمس على الكرة الأرضية، ويتوسع فيها: فيذكر المشرق والمغرب، والمشرقين والمغربين، والمشارق والمغارب، ومطلع الشمس ومغرب الشمس..
فهناك شروق يظهر بالنسبة لكل بلد، وهو خاص بخط الأفق، وهناك شروق على اليابسة الأرضية كلها التي تشكل حوالي ثلث مساحة الكرة الأرضية، وهناك تعدد لمشارق الشمس خلال أيام السنة على المكان الواحد بسبب حركتها بين مداري السرطان والجدي، إلخ..
ما يهمنا هنا هو أن للشمس مشرق ومغرب، وبالتالي يجب أن تكون هناك نقطة وسيطة بينهما يتم على أساسها حساب الشرق والغرب. وهي مسألة يغلط فيها كثير من أتباع نظرية دوران الأرض حين يقولون أنه لا يوجد شيء اسمه مشرق على الكرة الأرضية.
فهم يخلطون بين حقيقة أن الشمس في "شروق دائم" على الأرض، وبين مسألة وجود نقطة مركزية يتم على أساسها حساب أقصى شرق وأقصى غرب.
ويغلط الملحدون أيضا في …

كروية الأرض عند ابن باز

كروية الأرض عند ابن باز رحمه اللهhttp://www.binbaz.org.sa/noor/9167 http://www.youtube.com/watch?v=uYgo0t6pyV8


سُئل:
هل الأرض كروية أم سطحية؟

الأرض كروية عند أهل العلم، قد حكى ابن حزم وجماعة آخرون إجماع أهل العلم على أنها كروية، يعني أنها منضمٌ بعضها إلى بعض مدرمحة، كالكرة، لكن الله بسط أعلاها لنا فجعل فيها الجبال الرواسي، وجعل فيها الحيوان والبحار رحمةً بنا، ولهذا قال: وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ [(20) سورة الغاشية]. فهي مسطوحة الظاهر لنا ليعيش عليها الناس ويطمئن عليها الناس، فكونها كروية لا يمنع تسطيح ظاهرها ؛ لأن الشيء الكبير العظيم إذا سُطح صار له ظهرٌ واسع.

معلومات أرضية هندسية

محيط الكرة Circumference = محيط الدائرة = طول الخط المحيط بها = 2 ط نق
مساحة الدائرة = ط نق تربيع مساحة سطح الكرة = 4 ط نق تربيع
( ونلاحظ أن مساحة الكرة = 4 مرات مساحة دائرة لها نفس نصف القطر) حجم الكرة = 4 / 3 ط نق تكعيب
نصف قطر الأرض (نق) = 6378 كيلو متر (من المركز للسطح) ط = 3.14 تقريبا
محيط الأرض = 40 ألف كيلو مترمساحة سطح الكرة الأرضية =4 × 3.14 × 6378 × 6378= 511185932 كيلو متر مربع
(حوالي 500 مليون كم مربع. مصر مساحتها مليون واحد من هذه الـ 500)
http://www.neoprogrammics.com/spheres/circumference_area_volume.php


المعتزلة الجدد

ارتبط المنطق بالنطق (التحاور بعقل) ثم قام الفلاسفة والمناطقة بتشويهه بتبني قواعد أرسطية وجدلية فارغة، وأضاع الأشاعرة والمعتزلة سنوات عمرهم في تفريعات مبنية على مقدمات فاسدة افترضوها.. فقام أهل السنة بالتصدي لهم فكريا بالشرع والحوار الهادئ، فاستعان المعتزلة بالحكومة الظالمة لإخراس أهل السنة ومنعهم من المناظرات والردود.
المعتزلة لم ينتهوا كما يظن البعض، بل أعادوا إنتاج أنفسهم تحت مسميات عصرية جديدة، ويحرفون الإسلام تبعا لقواعد افترضوها لكن لم يأخذوها هذه المرة من أرسطو وأفلاطون وكتب الإغريق المترجمة بل من كتب الأوروبيين والأمريكان.

لو حاولنا البحث عن مسميات المعتزلة الجدد وأهل الكلام لوجدنا أنه يدخل فيهم: الليبراليون المتأسلمون (خصوصا في الخليج) ، ومدرسة الـ"عقلانيين" المستغربين في هواهم كأحمد أمين وطه حسين، والإعجازيين (ملفقي النظريات الغربية مع الآيات والأحاديث توفيقا تعسفيا مخالفا لمعنى النص)
-----
أحمد أمين من المعتزلة ولا شك.
ضحى الإسلام الجزء 3 ص 188
وفصل المعتزلة كله دفاع عنهم وترحم على انهزامهم أمام المحدثين، لكن أوضح جملة لأحمد أمين حين وصف رأيهم في خلق القرآن بأ…

جعبة الأسهم

هناك شكر واجب عليّ تأخر كثيرا لعضو بمنتدى قديم، منتدى الملاحم والفتن، هو الأخ "جعبة الأسهم".. كان ممن حملوا لواء موضوع ثبات الأرض من الناحية الشرعية قبل 2010، وبحث الكثير من الأحاديث الخاصة بالموضوع.. وكان له "صولات وجولات" استفدت منها كثيرا.
للأسف لا أعرف اسمه الحقيقي ولا حسابه على الفيسبوك - إن وُجد - لكنه كان من السعودية ومهتما بالأسهم المالية والاقتصاد.
أكثر ما نفعني به هو تنقيح أدلة السُنة التي كان يستخدمها أ عيد ورداني في "قصة الخلق".. حيث يميل المؤلف للحماسة بعض الشيء وتصحيح الآثار ضعيفة الأسانيد.
والحمد لله الآن يكاد يقتصر استدلال فريق ثبات الأرض على أصح الروايات وأقواها، وتقديم تفاسير الصحابة والتابعين وأهل اللغة على الآراء الشخصية والاجتهادات المعاصرة

عمارة الأرض

بدعة جديدة منتشرة بين الشباب المتأثرين بأمريكا: أن معنى "عمارة الإنسان للأرض" هو أن الإنسان مخلوق ليرعاها وليحمي الحيوانات!الخطأ دقيق جدا وقد يخفى على البعض، لكن الحقيقة هي أن الأرض وما فيها "مسخر" للإنسان، لخدمته ولمساعدته في وظيفة العبادة، وليس الإنسان هو المسخر لخدمة البيئة والبهائم!
مصدر هذا التحريف هو أحزاب البيئة في الغرب التي تؤمن بأنه الإله لم يتكفل بحفظ الأرض. وتؤمن بأن الرزق قد ينتهي في يوم من الأيام، ولا يؤمنون بأنه "ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها"
والمصدر الباطني لهذا التحريف هو جملة في التوراة (سِفر التكوين الإصحاح الثاني عدد 15)[وأخذ الرب الإله الإنسان وجعله في جنة عدن ليفلحها ويحرسها](حيث يظن اليهود أن الجنة كانت بستانا على الأرض!!)
الحقيقة هي أن الله تكفل بالرزق، ولن تنضب الموارد حتى لو زاد عدد السكان مئات المليارات. إنما قلة الرزق وظهور الفساد في البر والبحر فمصدره ذنوب الناس"ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون"

والآية التي يتم تحريف م…

ماء الرجل وماء المرأة

د. محمود عبد الله نجا
https://www.facebook.com/mahmoud.naga.73/posts/1020609707985887
المرأة لها دور في تحديد جنس المولود
(تطبيق عملي علي يقينك في حاكمية النص الاسلامي علي العلم قديما وحديثا)
انتشر واشتهر بين الناس وفي الكتب التي تدرس في المدارس والجامعات أن الرجل هو المسؤول عن تحديد جنس المولود وذلك لأنه يمتلك الكروموسوم الذكري واي Y الي جانب الكروموسوم اكس X، بينما المرأة لا تمتلك الا الكروموسوم اكس X.
فاذا حدث تلقيح بين حيوان منوي واي وبويضة اكس كان المولود ذكر، واذا حدث تلقيح بين حيوان منوي اكس وبويضة اكس كان المولود أنثي.
ولكن اشتهر أيضا في الاسلام أحاديث تبين أن للمرأة دور في تحديد جنس المولود مثل الرجل، وهذه الأحاديث في أعلي درجات الصحة والوضوح والدلالة العلمية فيها صريحة لا تحتاج الي تأويل مثل حديث صحيح مسلم من حديث ثوبان
(ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر، فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل أنثا بإذن الله)
وضوح هذا الحديث يجعلني أرد ما وصل اليه العلم الحديث من جعل تحديد جنس المولود خاص بالرجل فقط بل وأتهم العلم بال…

حقائق سياسية

- مصر مملوكة من الباطن للإمارات- داعش كانت حجة ضرب روسيا لسوريا- إيران ليست في عداوة فعلية مع أمريكا ولا إسرائيل- إردوغان علماني يحكم دولة علمانية أوروبية الهوى- وظيفة حزب الله وبشار والسيسي: حماية حدود إسرائيل- موسم الثورات كان جزء من سياسة أمريكا لإعادة تجديد دماء النظم العربية العميلة عندها، وتجميع الإسلاميين بعد إخراجهم للعلن وقتلهم مرة واحدة (فعليا ومعنويا وإعلاميا وشعبيا)- السيسي لعبة في يد أمريكا، ستضطره لنفس دور صدام ودور بشار: الضغط على الشعب حتى الانفجار ثم الفوضى
#الحقيقة_أغرب_من_الخيال

العودة من القمر

صورة
فيديو إقلاع مركبة القمر Lunar Module مع نهاية الرحلة البشرية الأمريكية السادسة للقمر التي حدثت في 1972


http://io9.com/how-nasa-captured-this-iconic-footage-of-apollo-17-leav-1671650186
عملية التصوير كانت صعبة، لأنه طبعا لن يوجد مصور ليبقى على القمر ليلتقط فيديو رحيل رواد الفضاء، ولأن الكاميرا كان يتم التحكم فيها من الأرض عن طريق اللاسلكي وبفارق زمني (لتأخر الإشارة) وبالتالي كان يجب برمجة الكاميرا (التي تم وضعها على سيارة صغيرة ظلت على القمر إلى الآن) بحيث تميل للخلف في الوقت المناسب لتلتقط لحظة الصعود وابتعاد المركبة.


http://blog.nasm.si.edu/history/leaving-the-moon-watching-at-home http://rationalwiki.org/wiki/Moon_landing_hoax#Take-off_video

رحلات الأمريكان للقمر كانت ستة.. من أبولو 11 إلى أبولو 17 (حيث فشلت الرحلة 13 في الوصول للقمر)اسم أبولو مأخوذ من اسم معبود الشمس القديم عند الإغريق. وغريب أن يكون مشروع "القمر" باسم الشمس!الرحلات بدأت 1969 وانتهت 1972، واتضح أن استمرارها قليل النفع وكثير المصاريف بلا فائدة عملية.اهتمام الجمهور الأمريكي قل تدريجيا، لدرجة أن هبوط أرمسترون…

فوائد الكتاب الإلكتروني

في عصرنا قلّت بركة الوقت، فنحتاج دائما للبحث السريع عن المعلومة في المتن،
ونسخ النص بضغطة زر
وتقليل مساحة حفظ الكتب لمن تعوزه المساحة (هذا غير مشاكل العناية بالمكتبة وتنظيفها وحمايتها من التراب والعثة)
وتوفير الأثمان على الطلبة
وتيسير نشر العلم وبثه في الناس دون أن يتأثر الأصل بتكرار التصوير
وتحويل النص لصوت إلكتروني لضعاف البصر
وتيسير تكبير الخط لمن يكل بصره من خط المطبوعات الصغيرة
إلخ من فوائد الإلكتروني.. وهي أمور لا يحققها الورق.

الفتق

[أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون (30) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون (31) وجعلنا السماء سقفا محفوظا]

الشيء المرتوق هو الملتحم..
الفتق يعني الشق، وغالبا يكون مصحوبا إما بانفصال الشيء المرتوق إلى قطعتين (كفتق القميص أو القماش) أو ببروز شيء من وراء مكان الفتق، كمرض الفتاق الذي يصيب المعدة وتبرز منه الأحشاء (عافانا الله وإياكم)
-----

تذكير مختصر بالمعنى اللغوي للكلمة، خصوصا بعد أن أعمل فيها الإعجازيون معاول التحريف لتوافق نظريتهم الانفجارية!

آيات ذات صلة:
- والسماء ذات الرجع (11) والأرض ذات الصدع
[عن المطر والنبات]
- ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين.
[من تفاسيرها: قال للسموات أطلعي شمسي وقمري ونجومي، وقال للأرض شققي أنهارك، وأخرجي ثمارك]
- أنا صببنا الماء صبا (25) ثم شققنا الأرض شقا (26) فأنبتنا فيها حبا