26 يونيو 2015

تناقضات نسبية

روبرت سنجينس أصدر ملفا من 10 صفحات على موقعه Galileo Was Wrong
يعتبر أفضل رد على تناقضات أينشتاين بين النسبية الخاصة والعامة.. ويوضح أن الأولى أرادت حذف الأثير فاضطرت الثانية لاستعادته! وأن كل معادلاته عن الزمن كأحد الأبعاد كان غرضها الالتفاف على حقيقة ثبات الأرض وتأثير حركة الوسط الأثيري على تجارب Sagnac ومايكلسن-مورلي.
فالنسبية مجرد نظرية عن الضوء وليست عن الجاذبية ولا الحركات الكونية.

الملف كان ردا منه على أكاذيب أحد فيديوهات اليوتيوب، وأوضح أن الخدعة تبدأ عندما يطلب منا أينشتاين وأتباعه التسليم بفرضية لم يتم إثباتها وهي ثبات سرعة الضوء في الفضاء وأن موجاته تنتقل بلا وسيط! مع أن الصوت مثلا يلزمه وسيط لينتقل، ومع أن مرور الضوء في أوساط مختلفة يستلزم منطقيا اختلاف سرعاته!

الملف يشرح المعادلات بالتفصيل ويوضح سخافتها، خصوصا المعادلة الفانتازية التي اضطرت لجعل المكان ينكمش والزمان ينكمش ويتمدد :) لمجرد رغبة أينشتاين في إنقاذ ماء وجه الفيزيائيين بعد فشلهم في قياس أي حركة للأرض حول الشمس حتى بأدق الأجهزة.
جدير بالذكر أن فيزياء وفلك القرن التاسع عشر ومعادلات لورينز وماكسويل كلها تؤمن بالأثير

اسم الملف:
Neil-Tyson-Review.pdf
GalileoWasWrong.com

-----
ترجمة محاضرة نادرة ألقاها أينشتاين في اليابان 1922 عنوانها: كيف وضعت نظرية النسبية.
How I Created the Theory of Relativity
يقول فيها بوضوح أن دافعه كان مسألة حركة الأرض ونتائج تجربة مايكلسون عن الأثير! وهو ما يناقض الشائع من أنه لم يكن مهتما بالمسألة.
ففي الحقيقة النسبية وضعت لتكون ترقيعا لثقب كبير هو فشل التجارب في قياس أي حركة انتقالية للأرض حول الشمس



"Then I myself wanted to verify the flow of the ether with respect to the Earth, in other words, the motion of the Earth. When I first thought about this problem, I did not doubt the existence of the ether or the motion of the Earth through it."

"While I was thinking of this problem in my student years, I came to know the strange result of Michelson's experiment. Soon I came to the conclusion that our idea about the motion of the earth with respect to the ether is incorrect, if we admit Michelson's null result as a fact. This was the first path which led me to the special theory of relativity. Since then I have come to believe that the motion of the Earth cannot be detected by any optical experiment, though the Earth is revolving around the Sun."

EINSTEIN: How I Created the Theory of Relativity, 1922.. Japan

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured

إخوان وسيساوية ودواعش.. داء التبعية

الإخوان متعطشون لأي "كلمة حلوة" من أي شخصية مشهورة.. وفورا تبدأ تعليقات الشكر والمدح فيه، ووصفه بأنه بطل ورجل في زمن قل فيه الرج...