المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر, 2013

مصر والشيطان الأمريكي

صورة
انتبه المثقفون الإسلاميون منذ سنوات إلى بعض ملامح الخطة الأمريكية لتغيير ما يسمى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ، أي الدول العربية الإسلامية.
وانتشرت بين مثقفينا كلمة قالها أحد واضعي السياسات الخارجية الأمريكية، عن أن العراق هدف تكتيكي، والسعودية هدف استراتيجي، ومصر هي الجائزة الكبرى.
لكن هناك ضعف في جودة ترجمة هذه الجملة، لأن قائلها لم يستخدم كلمة هدف Goal بل Pivot والتي تعني "محور".. وكان يقصد بها أن هذه الدول الثلاث هي «محاور تغيير شامل» يتم التخطيط له في الشرق الأوسط، وأن التغيير الذي سيتم فيها سيؤدي تلقائيا للقضاء على أي فكر إسلامي معادٍ للغرب، وأن النتيجة - بعد تنفيذ المخطط الذي رسمه قائل تلك الجملة - ستكون "شرق أوسط جديد" و "إسلام جديد" لن يُظهر أتباعه أي مشاعر كراهية للأفعال الأمريكية في بلادهم!

من القائل؟

باحث فرنسي لا يُخفي عداءه للإسلام، وله نفس الميول الاستعمارية/الاحتلالية التي عهدناها في الفرنسيين قديما.
اسمه Laurent Murawiec لوران مورافيتش، ولا عجب أن أفكاره واتجاهاته جعلته يعمل في مركز RAND للبحوث ومؤسسة Hudson ؛ ليتمكن م…

Linux Game Emulators

صورة
The field of 'Game Emulating' is a fascinating one!

Lots of “hardcore” gamers nowadays are forgetting the great classic video games that some of us used to spend hours playing, before the era of Xboxes & 4GB games on DVDs!

My favourite while growing up was a TMNT game on the NES device..
Teenage Mutant Ninja Turtles III: The Manhattan Project (1992)

[The NES of course stands for: Nintendo Entertainment System]

Today you can play the same game without any NES.. just using your computer, a piece of software called “an emulator” and a 'pirated' copy of the game itself.
The game file is called a ROM, or a ROM image.. and it usually is very small in comparison to the size of games today.
For example, the TMNT game is only 500KB!!


Emulators is a very serious hobby for some programmers, so you may need a guide to know the best emulators out there, although as a Linux user the options are limited in comparison to those available for MS Windows.

The best emulator for NES games on L…

Alternative Media Podcasts

Alternative Media Podcasts are a massive source for REAL information on the web.
For "Truth Seekers", and the intelligent individuals in general, listening regularly to one or two is a must.. if you want to stay "in the know" about the hidden global agendas and the real meaning of world events.

Usually I recommend (Cutting Through the Matrix) by Alan Watt, but his programme mayn't suit your taste.. so the next big thing is the (Corbett Report) by James Corbett.
He is an American living in Japan, teaching English, with a Literature degree.. and the "hardest working man in alt media", as was correctly described by TheAgeOfTransitions website.

Here you can listen to his interview, done by Aaron Franz:
http://theageoftransitions.com/index.php/radiobutton/342-james-corbett-interview-alt-media-series-trans-resister-radio

I stopped following Corbett's podcast a while ago because his negative view of the Syrian revolution, and his too close relationship t…

سبب هلاك المستهلك العربي

سؤال في موقع Arabia IO يقول:
لماذا العرب مستهلكون لا منتجون؟! http://arabia.io/webdev/1808
وإجابتي كانت:
»» السبب هو انعدام الهمة.
وعلو الهمة يأتي لما يكون المجتمع "يريد ويرغب" فعلا في منتجات فكرية مصنعة محليا.
لكن طالما المجتمع لا يرى بأسا في استخدام المنتج الأجنبي، ولا يرى غضاضة في أن يتحكم الغربي فيه.. فلن يرى فائدة في التعب على إنتاج منتج محلي لن يكون بالضرورة متميزا - في مراحلة الأولى - على الأجنبي.
الحل هو أن تتكوّن الرغبة محليا في نبذ المنتج الغربي الجاهز.. ساعتها سنضطر للإنتاج المحلي.
الحل هو في فترة حازمة يقوم فيها الحاكم بمقاطعة الكثير من المنتجات الغربية (بأي حجة.. كعدم الثقة فيها مثلا)، فيقل المعروض، وتزيد الحاجة والطلب، فتخرج للوجود تلقائيا منتجات محلية لتسد العجز.
وبعد أن تقوم هذه الصناعات على أقدامها، وتستطيع المنافسة، يمكن فتح باب الاستيراد المحكوم مرة أخرى.

المكتبات الإلكترونية

صورة
من أهم الأدوات التي يصعب على الباحث اليوم الاستغناء عنها، المكتبات الإلكترونية. تيسّر البحث، وتتيح الإطلاع على كتب ومجلدات لا تطيقها ميزانية طالب العلم الحالي شراءها ورقيا. عندما كنت حبيس نظام التشغيل ويندوز كنت أستخدم المكتبة الشاملة Shamela ، لكن بعد الانتقال لنظام لينُكس وجدت أن المكتبة الأنسب هي مكتبة الملتقى (يبرمجها أخ جزائري، بتكليف من منتدى\ملتقى أهل الحديث) ولأني أحب التقليل والتبسيط، فقمت باختصار ما يلزمني من أدوات إلى أن وصلت لرقم صغير يسهل عملية البحث ويركزها في حيز ضيق، دون بهرجة أو إسراف لا طائل منه (حيث يقوم بعض طلبة العلم بتحميل وتخزين كل ما تقع عليه أعينهم، لمجرد شهوة حب التملك والـ"كنز"، حتى وإن لم يحتاجوا لأغلب ما لديهم من أدوات وكتب!)
في السابق تحدثت عن برنامج دراسة التوراة والإنجيل المسمى Davar3 ، مما لا حاجة لإعادته هنا. وذكرت أيضا مكتبة الملتقى، وبرنامج آيات الخاص بالتفاسير، وبرنامج Othman الذي يعرض المصحف بصورة واضحة تساعد على دراسة كتاب الله. وأخيرا اضطررت لاستخدام برنامج آخر، مشهور بين نصارى الغرب، وهو e-Sword ، لمكتبته التفسيرية الكبيرة، وإن كان ب…

إبداع البرمجة العربية

صورة
حان الوقت أن نتعامل مع الكمبيوتر بالعربية.. نكتب أكواده البرمجية بلغتنا فيفهمها وينفذها.. حلم وجود لغة برمجة عربية قوية تصلح للاستخدام الفعلي (وليست مجرد تجربة قصيرة العمر) كان يشغل بال الكثيرين.. عدة محاولات قام بها بعض المتحمسين ثم توارت بالحجاب ونسيناها يمكنك أن تراجع بحث المهندس المصري وائل حسن، الذي يعرض فيها أهم هذه المحاولات، ثم يوضح أخطاءها.. لكن أجمل ما في الموضوع هو أنه لم يكتف بهذا، بل عمل على إنشاء لغة برمجية عربية كاملة، بمفرده، متفاديا العوار الذي رآه في المحاولات السابقة!
لغة البرمجة العربية إبداع Ebda3 يتم تحسينها الآن لتشمل المزيد من الخصائص والمكونات التي تيسر عمل المبرمجين.. وهدفها الأساسي هو أن تكون بداية حركة عربية برمجية مستقبلية شاملة.. وهو حلم ليس بعيد المنال كما يظن بعض المتشائمين. ===== المدونة الخاصة بلغة إبداعhttp://ebda3lang.blogspot.com
موقع تحميل الأدوات الأساسية للتعامل مع اللغة (كبيئة أندلس، و "أُبدع")http://sourceforge.net/projects/obde3
وهذه صورة كود قصير من أربعة أسطر ، وتنفيذه، لترى كيف تعمل اللغة فعليا:



رقم Down

بينما Down في من 10 إلي 1:…

متصفح كبزيلا

صورة
ظهر متصفح إنترنت جديد أتوقع أن يسحب البساط من تحت أرجل المتصفحات الكبيرة والشهيرة، لبساطته وسرعته غير العادية.. اسمه كَبزيلا http://www.qupzilla.com ويعمل على لينكس وويندوز، ويقوم على الـ QT والـ WebKit  عرفته من خلال أحد أعضاء قائمة لوبونتو البريدية الذي مدح فيه بشدة بمجرد أن قام بتجريبه لمدة دقائق معدودة!

تحريف الكتاب

في مقدمة الترجمة اليسوعية للكتاب "المقدس" رأيت هذه الفقرة العجيبة!
( أسفار الكتاب المقدس هي عمل مؤلفين ومحررين...
ظل عدد كبير منهم مجهولا...
قبل أن تتخذ كتبهم صيغتها النهائية انتشرت زمنا طويلا بين الشعب.. وهي تحمل آثار ردود فعل القراء، في شكل تنقيحات وتعليقات.. وحتى في شكل إعادة صياغة بعض النصوص، إلى حد هام أو قليل الأهمية.. لا بل أحدث الأسفار ما هي أحيانا إلا تفسير وتحديث لكتب قديمة )
فبالله عليكم، أي قداسة في كتاب شابته كل تلك التحريفات؟!