المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, 2013

Darth Vader's Jewish Origin - The Golem of Star Wars

صورة
The design and concept of Darth Vader is partially based on Jewish myths and traditions. Many of Star Wars fans are already aware of the 3 lines of Hebrew letters that appear on the character's "Chest Plate", but here I'll provide more details on the "Jewish origin" of the infamous Dark Lord!
Here you can see a close-up of the lines on Vader's breastplate from Return of the Jedi. The first & third lines are problematic and not easy to understand.



אב מצש
גלמציצ
עד שלכה

(Hebrew is written from right to left)
The first line has 5 letters in two words.. apparently meaningless unless, with a bit of stretching it, we read it as (Father - Saturday) (AB - M Ts Sh)

The third may be read as "till his cast down" (AD - Sh L K H)
{שלכ sh-l-k = ‘cast off, throw down, cause to go’}

The second line is the interesting one.. Written upside down.. It's more like a "label" than a part of a sentence, and the letters are: (G L M Ts I Ts).
2 words, Golem &…

مدونة عمرو عبد العزيز: اليهود و الذين أشركوا

إذا نظرت لحال المسلمين على مستوى العالم بأجمعه لا على مستوى قوميتك الضيقة أو بلدك المحدودة لعرفت لماذا جعل الله اليهود و المشركين ألد أعداء المسلمين ..
لكن حال اﻷولين هو إدارة الدفة من اﻷنفاق كالمعتاد ، بينما حال اﻵخرين هو الضرب في اﻷطراف البعيدة عن قلب اﻷمة فيستخفي حالهم عن المتقوقعين في مركزية العرب للتاريخ اﻹسلامي ..
أما قوى الشرك الصريح (شرك عبادة اﻷصنام و اﻵلهة المصطنعة) فقد قامت بمجازر تفوق المعقول في المسلمين .. لكن أي مسلمين ؟
هذه هي المشكلة !
صنعت ذلك في مسلمي الهند .. في مسلمي الصين .. في مسلمي أفريقيا .. في مسلمي بورما و الدول الهندوصينية .. في كل مكان إمتلكت فيه القوة و القدرة على حرقهم أحياء فعلت بلا تردد مع أقل خروج لهم على قوانين الشرك و الطواغيت ..
لكن مركزية القراءة العربية للتاريخ لا ترى هذا بصورة قوية .. فتضخم عداوة من لم يفعل ربع مجازر الباقين .. و قد تجعله فوقهم .. لا لشئ سوى ﻷن المجازر اﻷخرى تمت فيما يسمى بـ (أطراف العالم اﻹسلامي) !
و لا ينتبه العرب على ما يبدو إلى أن أكبر كارثة في تاريخهم اﻹسلامي العربي جاءت من التتار المشركين .. و ظلت حادثة التتار ألماً و جرحاً…

غلاف الكتاب

صورة
فكرة غلاف كتاب (أساطير الأولين والديانات الباطنية) بسيطة لكن أظنها متسقة مع المحتوى، وخاصة حديث الرسول عن أن الشمس تطلع بين قرني شيطان!اللون الأزرق السماوي لاحظت أنه مريح جدا على أغلفة الكتب المطبوعة، و"محايد" إن جاز الوصف.وبحيلة بسيطة خرجت أيضا من المأزق الشرعي الخاص بتصوير ذوات الأرواح.التصميم تم باستخدام برنامج (جيمب GIMP) لأنه الأفضل والأنسب ومفتوح المصدر.

صور وتعليقات 1

صورة
الصورة قد تكون مدخلك إلى علوم ومواضيع جديدة عليك.. فهي تلخص موضوعا ما، أو تفتح بابا إليه عن طريق إثارة فضولك. والكثير من المسائل لم أسمع عنها وأبدأ في البحث فيها إلا لما رأيت صورة تشير إليها فأثارت انتباهي وشدتني إلى معرفة المزيد عن المسألة. وهنا سأعرض لعدة صور مختلفة، لا يربطها رابط، مع تعليق مختصر على كل واحدة، علها تكون مدخلك إلى علم جديد أو فرع من فروع المعرفة لم تنظر إليه في السابق.