المشاركات

عرض المشاركات من مارس, 2012

دكتور بهاء الأمير - بلاليص ستان 6 - خليج برسي كوكس

صورة

مصر والبروتوكول العاشر

صورة
"البروتوكولات" هي ضمن تلك الفئة من الكتب التي ينتشر صيتها ويعرف الناس "عنها", لكن قلما يعرفون "منها" مباشرة. ربما يكون قد مرت على الواحد منا معلومات عن الاختلاف في أصلها وظروف اكتشافها وما إلى ذلك, لكن الدراسة الفعلية للنص  - مهما كان مؤلفه - تكاد تنعدم في أدبياتنا العربية. وهذا - في ظني - خطأ يجب تلافيه, خصوصا وقد دهمنا عصر وشملتنا أحداث يجعلان العودة لقراءة النص الأصلي لـ (بروتوكولات حكماء صهيون) ضرورة تقترب من كونها فرض كفاية!وأنا هنا في هذا المقال أعتمد ترجمة (عجاج نويهض 1966) التي نقلها عن الطبعة الإنجليزية لـ (فيكتور مارسدن), مع الإطلاع على ترجمة (محمد خليفة التونسي) المتداولة على نطاق واسع.ونصيحتي لكل قارئ للنصوص والاقتباسات التي ترد هنا هي أن ينتبه لحقيقة أساسية مفادها أن هذا الكلام (أي مضابط الجلسات التي تُليت فيها البروتوكولات للمرة الأولى) قيل سنة 1897م !فأكثر من قرن من الزمان يفصلنا عن المؤتمر الأول للصهيونية الذي عقد بمدينة بازل السويسرية وقرأ فيه - كما يقول الباحثون - اليهودي الصهيوني (أحد هاعام) هذه الخطة طويلة الأمد على مسامع زملائه الحضور…

الخليفة عبد الحميد الثاني

Khalil does The Act

صورة
قصة قصيرة بالإنجليزية،كتبتها منذ فترة، وعنوانها: خليل يؤدي الدور.


Khalil does The Act
by M. Salama
"…one of the best schools in the area. I'm sure you'll make new friends in no time"I was so deep into my thoughts that I missed the first part of his sentence.Looking at him, I couldn't help but smile. He looked very much like a big black Sumo wrestler, If there is such a thing.I struggled to hide my facial expression. After all, it wouldn't be wise to upset anyone on my first day.We continued walking. Long corridor. The doors looked clean. The floor too.A picture of my old school flashed in my mind. I sighed.
He took a bite of a generously-made meat sandwich.Ah.. Eating meat. Another thing I'll have to figure out while living here. It could be pork.. It could have been slaughtered against Islamic law.. too many possibilities. I'll have to be extra careful about what I eat, and make sure it is (Halal).Sacrificing my normal diet.. CHECK.
"…and don't e…

عن القرآنيين وأقباط المهجر

صورة
لم أتعجب حين طالعت عنوان جريدة الفتح في عددها الـ 18 يقول (المتهم الثاني في قضية التمويل الأجنبي ابن زعيم طائفة القرآنيين), وأنه هو شريف منصور التابع لمنظمة فريدوم هاوس المشبوهة.. فهذه الأحداث التي نعيشها تكشف المستور وتفضح ما كان خفيًا من روابط وصلات سرية بين الأطراف المتدثرة بغطاء الوطنية الزائف.وأرجو أن تكون هذه الوثيقة التي سأكتب عنها هنا هي حلقة جديدة تلقي مزيد ضوء على هذا "المستور" الذي لم يعد مستورا !
فجماعة من يسمون أنفسهم بالقرآنيين – وكتاب الله برئ منهم – مرتبطون بأطراف أخرى "تمويلية" قد تتعجب حين أكشفها لك.فهم مرتبطون بالعقيد اللاجئ لأمريكا: عمر عفيفي, والمشهور بتحريضه على الفوضى في كل مناسبة, وكأنه لا يطمئن إلا عندما تشتعل الفتن في مصر وتسيل الدماء.وهم مرتبطون بجماعة 6 أبريل.. وجماعة أقباط المهجر بأمريكا.. ومركز ابن خلدون سيئ السمعة!جمعهم بيان مشترك أعلنوه عام 2009, وكانت المنسقة الإعلامية لهم تسمى دينا جورجيوس.وقد ترجمت لك – عزيزي القارئ – هذا البيان عن الإنجليزية, ولك أن تطالع أصله على موقع مركز واشنطن للسلام على هذا الرابطhttp://washingtonpeacecenter.…